أرشيف المنتدى

الاتحاد الوطني للنقابات في اعتصام لحملة حق العمل للفلسطينين

الاتحاد الوطني للنقابات في اعتصام لحملة حق العمل للفلسطينين // لحماية حقوقهم المشروعة

1_1462398024.webp

صورة رمزية

شارك الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان في الاعتصام الذي دعا إليه الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان، أمام وزارة العمل، تأكيداً على حق العمل للاجئين الفلسطينيين ورفضاً للقوانين التي تحرمهم من مزاولة العمل.

وقال رئيس الاتحاد الوطني كاسترو عبدالله في الاعتصام: بداية، نتوجه بتحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهداء فلسطين وخصوصاً العمال الذين يسقطون يومياً على المعابر الصهيونية، للعمال والمزارعين الذين يواجهون بصدورهم العارية آلة البطش الصهيونية. وتحية لتلك السيدة الأم التي احتضنت جذع الزيتون في أرض فلسطين.

وأضاف: اليوم، ولمناسبة عيد العمال العالمي والذي احتفلنا به بالأمس في لبنان وعلى مساحة الكرة الأرضية مطالبين بحقوقنا، اليوم نقف هنا أمام وزارة العمل لنقول نحن كعمال لبنانيين ضد التوطين وضد سلخ أبناء فلسطين عن فلسطين، ولكن نطالب بتطبيق القوانين ولتحترم الحقوق المدنية وحق العمل للفلسطينيين من أجل العيش بكرامة وخصوصاً أن كل ما ينتجونه يتم صرفه في لبنان ويعانون كما نعاني كل يوم من الغلاء في السكن والصحة والنقل.

وتمنى لو أن العرب استخدموا اليد العاملة الفلسطينية واحترموا حقوق الفلسطينيين لكان افضل من بياناتهم وتصريحاتهم ، مجدداً دعمه ووقوفه الى جانب الطبقة العاملة الفلسطينية، ومطالباً الحكومة بإعطاء الفلسطينيين حق العمل وحماية حقوقهم المشروعة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام