اخبار الوطن العربي

سفير “إسرائيل” بالأمم المتحدة يحذر من حصول حزب الله على الترسانة الكيميائية السورية

سفير “إسرائيل” بالأمم المتحدة يحذر من حصول حزب الله على الترسانة الكيميائية السورية

الامم المتحدة – يو بي اي: حذر السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور من حصول حزب الله على الترسانة الكيميائية التي تملكها سورية.

وقال بروسور، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي تحت عنوان “الأخطار التي تهدد السلام والأمن الدوليين نتيجة للأعمال الإرهابية”، إن محاربة “الإرهاب” بشكل حقيقي يجب أن تبدأ بالنهوض بالتعليم الذي يعزز السلام لا الكراهية، والتفاهم المتبادل لا الاستشهاد.

وتحدث عن العلاقة بين الجريمة وتهريب المخدرات و”الإرهاب”، فشدد على ان “المجرمين ليسوا وحدهم المؤيدين للإرهابيين، بل ان الكثير من الدول ومنها دول موجودة بهذه القاعة، تعمل يداً بيد معهم”.

وأضاف بروسور ان “إيران تقف على رأس تلك الدول، وفي أنحاء القارة الأفريقية أصبح السلاح الإيراني أداة يختارها أكثر المتمردين والإرهابيين دموية في المنطقة”، مشيراً إلى انه “في غزة تمول إيران وتدرب وتسلح حركتي حماس والجهاد الإسلامي وغيرهما من الإرهابيين، وتعطيهم قدرات تمكنهم من ضرب أكبر المدن الإسرائيلية”.

وتابع قائلاً ان إيران ساعدت حزب الله على بناء ترسانته لتصل إلى مستويات غير مسبوقة في لبنان، وهو يقوم بتخزين أسلحته في المناطق المدنية عمداً.

وحذر السفير الإسرائيلي من احتمال حصول حزب الله عما قريب على المخزون الهائل من الأسلحة الكيميائية الموجود لدى الرئيس السوري بشار الأسد، وشدد على ضرورة أن يتحرك مجلس الأمن على الفور لمنع حدوث هذا الاحتمال.

الحياة، لندن، 17/1/2013

مقالات ذات صلة