اخبار الوطن العربي

عباس يدعو لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير للاجتماع بالقاهرة في 8 الشهر الجاري

عباس يدعو لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير للاجتماع بالقاهرة في 8 الشهر الجاري

رام الله – تصر حمدان: وجه الرئيس محمود عباس دعوات للجنة العليا لتطوير وتفعيل منظمة التحرير للاجتماع بالقاهرة في الثامن من شباط الجاري.

وقال مسؤولون إن الاجتماع سيبحث جملة من القضايا المرتبطة بالوضع السياسي وآليات إتمام المصالحة بما في ذلك مناقشة قانون انتخابات المجلس الوطني وتشكيل لجنة انتخابات خارج الوطن تتولى الإشراف على انتخابات المجلس في حين يعهد إلى لجنة الانتخابات المركزية الإشراف على الانتخابات للمجلس في الوطن.

وخلت الدعوة التي أرسلها عباس أمس، لأعضاء اللجنة العليا لمنظمة التحرير المكونة من الأمناء العامين للفصائل واللجنة التنفيذية للمنظمة وقيادتي حماس والجهاد الإسلامي والشخصيات المستقلة، من بنود خاصة بجدول الأعمال.

وقال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة د.ياسر وادية في حديث لـ”الحياة الجديدة” إن تحديد جدول الأعمال ترك لرئيس المجلس الوطني وللرئيس عباس حيث سيعلن مع بدء الاجتماع.

وحول الصعوبات التي يمكن أن تواجه الاجتماع قال وادية: “هناك قضايا بالغة الأهمية فيما يخص تفعيل المنظمة والبرنامج السياسي خاصة أن مثل هذه القضايا تحتاج لوقت حتى تحقيقها”.

وفيما يتعلق بتضارب التصريحات حول موقف حماس من حل الدولتين ومدى انعكاساتها على أجواء الاجتماع المرتقب قال وادية: “هذا الأمر منوط بحركة حماس وليس بغيرها”، مشيرا إلى انه ينظر بايجابية للتطورات المتعلقة بعمل لجنة الانتخابات، والنتائج الايجابية التي نتجت عن الاجتماعات التي عقدتها رئاسة اللجنة مع أغلبية الأطراف السياسية في قطاع غزة والتحضيرات لبدء عملها في الحادي عشر من الشهر الجاري.

الحياة الجديدة، رام الله، 1/2/2013

مقالات ذات صلة