اخبار الوطن العربي

مركزية فتح: “الكونفدرالية” مع الأردن ليست مطروحة على جدول الأعمال حاليًا

مركزية فتح: “الكونفدرالية” مع الأردن ليست مطروحة على جدول الأعمال حاليًا

رام الله (فلسطين): قالت اللجنة المركزية لحركة “فتح” إن “قواعد الصراع قد تغيرت، وأن اي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي يجب ان تقود الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967”.

وذكر الناطق الرسمي باسم حركة “فتح” وعضو مركزيتها نبيل ابو ردينة في ختام اجتماع اللجنة المركزية للحركة برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله مساء الخميس (31|1)، أن اللجنة المركزية اكدت رفضها “للمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية من خلال الدولة المؤقتة، او اية حلول اخرى تنتقص من حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”. وأضاف: “أكدت اللجنة المركزية أهمية المضي قدما في خطوات المصالحة، وتنفيذ كل ما اتفق عليه لإغلاق فصل الانقسام المدمر، واعادة الوحدة واللحمة لأرضنا وشعبنا”.

وتابع: “استهجنت اللجنة المركزية إثارة موضوع الكونفدرالية في هذا الوقت بالذات، حيث اعترفت غالبية دول العالم بالدولة الفلسطينية”، مؤكدة على ان موقفنا الثابت أن هذا الموضوع ليس مطروحا على جدول الاعمال في الوقت الراهن وان العلاقات المستقبلية مع الاردن الشقيق ستبحث فقط بعد قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

قدس برس، 1/2/2013

مقالات ذات صلة