اخبار الوطن العربي

فتح تستنكر الحملة التي يشنها قادة من حماس ضدها في الضفة بذريعة ملف الحريات العامة

فتح تستنكر الحملة التي يشنها قادة من حماس ضدها في الضفة بذريعة ملف الحريات العامة

رام الله – وفا: استنكرت حركة (فتح) الحملة التي يشنها قادة حماس ضد فتح ومؤسسات الدولة في الضفة بذريعة ملف “الحريات العامة”.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، إن الحملة تهدف للتشويش على أجواء المصالحة الإيجابية التي تحققت نتيجة لقاءات القاهرة الأخيرة، وتوتير الأجواء وجرنا مجددا لساحة التراشق الإعلامي، وإبقائنا في مربع الانقسام، وتهدف أيضا للتغطية على المفاوضات غير المباشرة السرية التي تجريها حماس مع الحكومة الإسرائيلية والتي كشفت عنها وسائل الإعلام الإسرائيلية وأكدها عدد من قيادات حماس».

وأضاف «أن من أهداف الحملة الأساسية حرف الأنظار عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها حماس في قطاع غزة بحق أبناء شعبنا، وتحديدا بحق مناضلي فتح من اعتقال وتضييق على الحركة والاستمرار في مصادرة المقرات الحركية والنقابية وعدم السماح بالعمل في مجال تحديث السجل الانتخابي بحرية» متسائلا: أين هي الحريات في غزة؟.

وقال “إننا في حركة فتح سنحافظ على أجواء الوحدة وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وسنفشل مخططات البعض من قيادات حماس الذين يتمترسون خلف جدار الانقسام للحفاظ على مصالحهم الشخصية أو الحزبية الضيقة”.

ودعا عساف قيادة حماس التي نتحاور معها ممثلة بخالد مشعل إلى «إسكات هذه الأصوات الصادرة عن جوقة الانقسامين»، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني يراقب ويستطيع أن يقيم من خلال هذه الأباطيل من يريد المصالحة ومن يريد إبقاء الانقسام.

الحياة الجديدة، رام الله، 18/2/2013

مقالات ذات صلة