اخبار الوطن العربي

الفصائل الفلسطينية تنعي أم نضال فرحات “خنساء فلسطين”

الفصائل الفلسطينية تنعي أم نضال فرحات “خنساء فلسطين”

غزة- نبيل سنونو: نعت الفصائل الفلسطينية أمس النائب في المجلس التشريعي أم نضال فرحات، الملقبة بـ”خنساء فلسطين”، والتي وافتها المنيّة بعد صراع مع المرض.

وقالت حركة “حماس”: “إن فرحات لبّت نداء ربها بعد مسيرة جهادية حافلة كانت خلالها مثالاً للمرأة الفلسطينية المجاهدة التي قدّمت أبناءها شهداءً للدفاع عن الأرض والأقصى والمقدسات”.

وأضافت “حماس” في بيانٍ وصل “فلسطين” نسخة عنه، أن فرحات كانت صامدة في وجه الاحتلال الذي دمّر منزلها أربع مرّات، إضافة إلى أنها كانت علماً من الأعلام البارزين الذين تركوا بصمات واضحة في العمل المقاوم والملهم للأجيال الفلسطينية.

من ناحيتها، نعت حركة “فتح” الراحلة فرحات. وقالت:” إن الحركة في قطاع غزة بكافة كوادرها وقياداتها وأعضائها وأطرها الحركيّة تنعى فرحات التي كان لها دور بارز في خدمة الوطن”.

ونعى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا، المناضلة فرحات، مستعرضا سلسلة من التضحيات التي قدمتها خلال فترة حياتها في سبيل هذا الوطن الغالي.

فيما نعت حركة الجهاد الإسلامي الراحلة فرحات، مشيدةً بجهودها في خدمة القضية الفلسطينية وحياتها الحافلة بالعطاء والجهاد من أجل دحر الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

وقالت “الجهاد” في بيان صحفي تلقت “فلسطين” نسخة عنه:” إن فرحات كانت علماً من أعلام المقاومة الفلسطينية”، داعية إلى المضي قدما على درب الجهاد والمقاومة.

كما نعت لجان المقاومة الشعبية قيادة وكوادر وأعضاء ومناصرين إلى الأمة الإسلامية عامة وجماهير شعبنا الفلسطيني المجاهدة فرحات، بعد سجل حافل بالعطاء والتضحيات.

وقالت اللجان في بيان لها: “نستذكر سجلاً طويلاً وماضياً حافلاً من العطاء والتضحيات في سبيل الله، ومن أجل قضية شعبنا، فإننا لا ننسى الحاجة أم نضال كانت صاحبة جهد كبير على مختلف الأصعدة والمجالات”.

فلسطين أون لاين، 17/3/2013

مقالات ذات صلة