اخبار الوطن العربي

في الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرَّنتيسي

في الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرَّنتيسي

حماس: لن يفلح الاحتلال في إخماد جذوة المقاومة التي زرعها القائد الرنتيسي

18/04/2013

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد عبد العزيز الرنتيسي:” إنَّ طائرات الأباتشي الصهيونية استطاعت أن تنال من جسد القائد عبد العزيز الرنتيسي؛ لكنها لم تنل من حركته المجاهدة ومشروعها الوطني ومنهجها المقاوم، الذي لا تزال تحقّق به الانتصار تلو الانتصار بفضل الله وقوّته، ولن يفلح الاحتلال في إخماد جذوة المقاومة التي زرعها شهيدنا الرنتيسي وقافلة شهداء فلسطين المباركة”.

وأكَّدت حماس في بيان صحفي الخميس (18/4) أن القائد المجاهد الرنتيسي لا تزال كلماته حيّة وسجله الجهادي الحافل قدوة وملهماً للأجيال الفلسطينية تقتبس منه معاني الصمود والتحدّي والمقاومة.

وجدّدت الحركة العهد للقائد الرنتيسي ولكل شهدائنا الأبرار “أننا على دربهم لسائرون”، وأنها ستبقى متمسكة بالمقاومة سبيلا للتحرير، مدافعين عن حقوق شعبنا وثوابته الوطنية، وعلى هدف تحرير القدس والأقصى والأسرى.

وشدّدت حماس على نهج الشهيد القائد الرنتيسي ومواقفه الصلبة في أنَّ ” أرض فلسطين جزء من الإيمان، وقد أعلنها الخليفة عمر بن الخطاب أرضاً للمسلمين قاطبة ولهذا، لا يحق لفرد أو جماعة بيعها أو إهداؤها ” لن نفرّط ولن نساوم وستظل دماؤهم الطاهرة وقوداً للمعركة مع هذا الكيان الغاصب حتى التحرير والعودة.

مقالات ذات صلة