اخبار الوطن العربي

الشيخ منقارة الأزمات العربية غيّبت القضية الفلسطينية عن وجدان الشعب العربي

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب الإعلامي – طرابلس لبنان – الجمعة 2-8-2013

أكد رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي هاشم منقارة أن الأزمات العربية غيّبت القضية الفلسطينية عن وجدان الشعب العربي , واستبشر فضيلته خيراً بهذا التغييب لأنه يرى فيه مقدمة كبيرة لتحرير فلسطين.

الشيخ منقارة وفي حديث لوكالة “أنباء آسيا” قال : “صحيح اننا نرى اليوم سودواية المنظر في قضية “فرقة الامة” حول فلسطين وبيت المقدس، ولكن هذه اشارة كبيرة جدا تحدث عنها النبي، هذه اشارة واضحة لبداية تحرير بيت المقدس، عندما يأتي امر الله في هذه القضية العظيمة”.

وذكّر بحديث النبي محمد أنه “لا يأت تحرير بيت المقدس إلا والأمة على “أمر فرقة”.

وأشار الى ان ما يجري في مصر والاردن وسوريا ولبنان يدل على أنه لا يمكن أن تتحرر فلسطين والواقع العربي المتأزم على هذه الحال خصوصا في دول الطوق.

وأرجع منقارة غياب القضية عن الوجدان العربي إلى المخطط الكبير الموجود في المنطقة مؤكدا ان “الحرب القائمة ضد سلاح المقاومة في لبنان، والحرب ضد سوريا وكل سلاح يقاتل اسرائيل يشير إلى أن الحرب الاعلامية والعسكرية والسياسية والاقتصادية تصب كلها في مصب واحد وهو ان نلغي شيء اسمه فلسطين وتحرير بيت المقدس”.

وشدد على أن هذا الامر انعكس سلبا على القاعدة الجماهيرية العامة “حيث أصبح من أولوية القاعدة الجماهيرية العريضة تغيير الحاكم والوضع الداخلي بدلا من محاربة العدو الاسرائيلي، وهذا الأمر خلّف أزمة في تغييب كامل للقضية الفلسطينية واستُبدلت بقضية داخلية جعلت من قضية فلسطين قضية ثانوية”.

ورأى أن الاحتفال بيوم القدس جعل من المناسبة يوما عالميا عربيا واسلاميا يُذكّر بأن القدس لن تنسى وهي في قلب كل انسان مسلم في هذا العالم، فأصبحت “القدس” قضية مركزية عالمية وليست وطنية.

مقالات ذات صلة