اخبار الوطن العربي

هدوء في طرابلس وهيئات المجتمع المدني الى بيروت للمشاركة في الوقفة التضامنية الشهال: لنبذ الفتنة والعمل لاستقرار وامن المدينة

الجمعة 06 كانون الأول 2013 الساعة 14:58

وطنية – أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في طرابلس محمد سيف، ان شوارع المدينة تشهد استقرارا وهدوءا منذ ما قبل صلاة الظهر.

وأشار الى انه استعيض عن الاعتصام الذي دعا اليه الشيخ داعي الاسلام الشهال عقب صلاة الظهر في الجامع المنصوري الكبير في طرابلس بالقائه خطبة الجمعة في المسجد، تحدث فيها عن الاوضاع الراهنة التي تعيشها المدينة، رافضا ان يحارب الشباب المسلم على الحواجز ومؤكدا انه “من دعاة الخير لهذا الوطن”، لافتا الى ان “الشباب المسلم في طرابلس يواجه فتنة كبيرة”.

ودعا الشهال الى الاستمرار في التحركات السلمية، كما دعا خطباء المساجد الى حفظ الامن والاستقرار والتأكيد ان طرابلس كانت ولا تزال مدينة العيش المشترك، كما دعاهم الى ضرورة نبذ الفتنة والعمل من اجل استقرار وامن المدينة.

على صعيد آخر، بدأ اعضاء في هيئات المجتمع المدني بالتجمع، بدعوة من بلدية طرابلس والمجلس المدني الذي يضم نقابات المهن الحرة وهيئات المجتمع المدني، في حرم معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، واستقلوا باصات قدمتها البلدية للتوجه الى بيروت للمشاركة في الوقفة التضامنية مع طرابلس، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح.

وتقدم المتوجهين الى بيروت رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال واعضاء البلدية.

مقالات ذات صلة