اخبار الوطن العربي

بيان صادر عن المحامي ابراهيم الأيوبي الوكيل القانوني عن الشيخ هاشم منقارة

بسم الله الرحمن الرحيم

المكتب الإعلامي – طرابلس لبنان – الخميس 27-3-2014

الأيوبي : مطالعة مفوض الحكومة صقر صقر ليست أدانه وليست حكم قضائي

بيان صادر عن المحامي ابراهيم الأيوبي الوكيل القانوني عن الشيخ هاشم منقارة

تعليقا على مطالعة حضرة مفوض الحكومة صقر صقر التي أصدرها أمس ندلي بالاتي :

اولا: لم نفاجأ بمضمون المطالعة التي صدرت عن الرئيس صقر والتي علمنا بها من وسائل الاعلام كونها تنسجم مع ورقة الطلب المقدمة منه سابقاً والتي طلب فيها من حضرة قاضي التحقيق العسكري الأول التحقيق مع الموكل فضيلة الشيخ هاشم منقارة وتوقيفه. إلا أن قاضي التحقيق الأول حينها الرئيس ابو غيدا ترك الموكل بسند إقامة وصدقت قراره محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضية أليس شبطيني بعد استئناف الرئيس صقر لقرار الترك ، ولا جديد في المطالعة أمس وذلك لاعتبارات قانونيه منها أن النيابة العامة لا تملك المصالحة على الدعوى العامة ولا الرجوع عنها بعد إقامتها ولأن وظيفتها الموضوعية تحتم عليها أن تكون طرفاً وخصماً في الدعوى العامة.

ثانيا :نعود ونؤكد من جديد أن المطالعة الصادرة بالأمس ليست أدانه وليست حكم قضائي وان الإدانة هي تلك الصادرة عن المحكمة المختصة بحكم نهائي غير قابل لأي طريق من طرق الطعن القانونية .

ثالثا: نعود ونسجل مجدداً أننا تحت سقف القانون وان جريمة المسجدين هي جريمة تفوق كل جريمة مجرم من ارتكبها كائنا من كان ويجب ان يأخذ عقابه .

رابعا :نسجل عتباً على القضاء الذي نثق به خصوصا أن هذا الملف ما زال كالكرة تتقاذفه الوسائل الإعلامية . بينما من الواجب ان يبقى قضائياً صرفاً حتى تستقيم العدالة ويسلم والقضاء اللبناني الشامخ الذي نثق به.

مقالات ذات صلة