اخبار الوطن العربي

منح شخصية العام من سيدة الأرض إلى معين شريف وثائر الغضبان

منحت “مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والوطن العربي” لقب شخصية العام من سيدة الأرض إلى رجل العام 2015 الفنان معين شريف والمناضل ثائر الغضبان بحفل أقيم في “مطعم الساحة” – بيروت.

تقدم المشاركين: سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، السفير الروماني في لبنان الدكتور فيكتور مارتشيا ممثلاً بالقنصل مادالين يماندي على رأس وفد من السفارة، نائب مدير عام أمن الدولة العميد الركن محمد طفيلي، مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حركة “أمل” محمد الجباوي، رئيس مكتب الشؤون البلدية في حركة “أمل” بسام طليس، مدير عام إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية المهندس ناصيف سقلاوي ممثلاً بصلاح زيدان، العقيد سامر شمس الدين، قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، عضو قيادة الساحة لحركة “فتح” منذر حمزة، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أبو عماد رامز، مختار برج البراجنة عبد العزيز الحركة، المستشار في سفارة فلسطين حسان شيشنية، خالد عبادي، فضلاً عن ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفاعليات.

. بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من مقدمة الحفل الإعلامية ريما صيرفي، جرى عرض فيلم عن “مؤسسة تكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والوطن العربي” ونشاطاتها، ثم تحدث رئيس المؤسسة الدكتور كمال الحسيني شارحاً كيفية منح الجائزة وإطلاق فكرتها، ناقلاً تحيات أبناء القدس إلى الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين يشكلوا تحالفهما نموذجاً في مواجهة أطماع الاحتلال الإسرائيلي.

ثم تحدث السفير دبور فأشار إلى أهمية المناسبة من سيدة الأرض تزامناً مع الذكرى الـ 48 للاحتلال الإسرائيلي للقدس والذكرى الـ 33 لاجتياح لبنان، والنضال اللبناني والفلسطيني المشترك الذي تكرس بلحمة تجسدت بالدماء في مواجهة الاحتلال.

معين شريف وثائر الغضبان

معين شريف وثائر الغضبان

معين شريف وثائر الغضبان

معين شريف وثائر الغضبان

معين شريف وثائر الغضبان

مقالات ذات صلة