فوائد الجريب فروت الصحية ١٩ فائدة لا يمكن الأستغناء عنها

لا يتميز فقط الجريب فروت بإحتوائه علي فيتامين ج ، بالإضافة إلي ذلك فهو واقي من البرد. و عند تناوله يساعد علي زيادة المناعة ضد أمراض معينة . فهو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة . يحتوي الجريب فروت علي حمض الستريك و السكريات الطبيعية و الزيوت الأساسية مثل الليمونين و البيني و نسبة كبيرة من فيتامين ج و كميات من فيتامين ب و أ و ك . و يحتوي علي كميات كبيرة من الكالسيوم و حمض الفوليك و الفوسفور والبوتاسيوم و العناصر النباتية مثل الفلافونويد و الذي يساعد في محاربة السرطان .

فوائد الجريب فروت :

عند تقشير جلد الجريب فروت و تجهيزه للتناول ، يحتوي بذلك علي أكبر قدر من البيوفلفونويد و غيرها من العوامل المضادة للسرطان .

١- علاج الحموضة : علي الرغم من أن الجريب فروت له طعم شبة حامض ، إلا أن له رد فعل قلوي قوي و هذا له تأثير كبير علي علاج الحموضة و بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخري . يحتوي علي البكتين و هذه المادة تقلل من تراكم الترسبات في الشرايين . و يعمل فيتامين ج علي زيادة مرونة الشرايين و علاج تصلب الشرايين .

٢- علاج سرطان الثدي : في دراسة أثبتت أن البيوفلفونويد التي توجد في الجريب فروت تمنع إنتشار الخلايا السرطانية في الثدي من الإنتشار و تخلص الجسم من زيادة هرمون الأستروجين .

٣- علاج نزلات البرد : عادة ما تخبرك نزلات البرد بأن جسمك أصبح غير قادر علي التحمل . يعطي الجريب فروت طاقة قوية و مناعة للوقاية من نزلات البرد .

٤- الكوليسترول : يوجد مركب معين في الجريب فروت ، يساعد في الحد من إفراط إنتاج الكبد من الكوليسترول الضار .

٥- مفيد لمرضي السكري : عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

٦- علاج إضطرابات الجهاز الهضمي : يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

٧- علاج الإرهاق : بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

٨- مفيد للمرأة الحامل : يساعد البيوفلوفونويد وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .

٩- علاج إلتهاب الحلق : يعمل عصير الجريب فروت الطازج كبلسم لتخفيف إلتهاب الحلق و السعال .

١٠ – علاج سرطان البنكرياس : يستخدم الجريب فروت كمضاد لسرطام البنكرياس.

١١ – الجريب فروت و فقدان الوزن : تحتوي هذه الفاكهة علي إنزيم حرق الدهون . و يمكن أن تساعد في إمتصاص الدهون و تقليل النشأ و السكر في الجسم . يمكنك تناول الجريب فروت مع النظام الطبيعي لإنقاص الوزن .

١٢- يحارب أمراض اللثة : عند تناول الجريب فروت يومياً يحمي اللثة من الأمراض المختلفة و يساعد في عدم تشكيل الخلايا الضارة و قد أثبتت الأبحاث أنه عند تركها يؤدي إلي سرطان الفم. و قد تؤدي إلي تكون البكتريا الضارة بالقلب .

١٣ – يقلل التعرض لسرطان الرئة : أثبتت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد في التخلص من الضرر الناتج عن التدخين . لذلك ينصح بتناوله يومياً .

١٤- علاج الإنفلونزا : الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

١٥- علاج الملاريا : سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

١٦- علاج الحمي : يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

١٧- تقليل التعب و الإجهاد : الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

١٨- علاج الحموضة : عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم .

١٩ – الإمساك : عند تناول كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج في الصباح لأنه علاج فعال في التخلص من الإمساك . فالعصير يعمل علي تحفيز القولون و التحفيز علي إفراز العصارة المعدية التي تخفف من إنقباض الجهاز الهضمي و تحفيز حركة الأمعاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق