رياضة عالمية

ليفربول يحقق فوزاً بطعم الهزيمة على زينيت بطرسبورغ

ليفربول يحقق فوزاً بطعم الهزيمة على زينيت بطرسبورغ

خرج فريق ليفربول الإنكليزي من الدور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، بالرغم من فوزه على ضيفه زينيت الروسي (3-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الخميس 21 فبراير/شباط، على ملعب “إنفيلد”.

فاجأ فريق زينيت بطرسبورغ أصحاب الأرض بهدف سريع أحرزه البرازيلي هالك في الدقيقة الـ 19. ولكن ليفربول أنعش آماله بتسجيله هدفين في الشوط الأول عبر كل من المهاجم الأورغواياني لويس رواريز في الدقيقة الـ 28 بتسديدة من ضربة حرة مباشرة، والويلزي جو آلن في الدقيقة الـ 43 بتصويبة من داخل منطقة العمليات على دفعتين. وعزز سواريز آمال الريدز في الشوط الثاني، في تعويض خسارته في مباراة الذهاب (0-2)، بتسجيله الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 59 بقذيفة صاروخية أخرى من ضربة حرة مباشرة.

بيد أن الفريق الروسي تمكن من الصمود أمام هجمات أصحاب الأرض المتوالية، والحفاظ على النتيجة التي أهلتهم الى الدور ثمن النهائي للمسابقة بفضل الهدف الذي أحرزه خارج قواعده اليوم.

وسيكون زينيت بطرسبورغ على موعد في الدور المقبل مع بازل السويسري الذي تعادل مع مضيفه الفريق الأوكراني دنيبر من مدينة دنيبروبتروفسك، بهدف لمثله في مباراة الإياب، بينما كان بازل قد فاز ذهاباً بهدفين نظيفين.

كما تأهل الفريق الروسي الآخر أنجي من مدينة محج قلعة، الى الدور ثمن النهائي ايضاً، بعد تعادله مع مضيفه هانوفر الألماني بهدف لمثله، وكان أنجي قد فاز ذهاباً على الفريق الألماني (3-1).

وضرب أنجي موعداً في الدور ثمن النهائي مع فريق نيوكاسل يونايتد الانكليزي الذي تغلب على الفريق الأوكراني الآخر ميتاليست من مدينة خاركوف، بهدف وحيد في لقاء الإياب، بينما كان الفريقان قد تعادلا ذهاباً من دون أهداف.

 

مقالات ذات صلة