رياضة عالمية

قدم ميسي اليسرى الذهبية تباع بالملايين..!

قدم ميسي اليسرى “الذهبية” تباع بالملايين..!

06.03.2013

عرضت دار للمجوهرات يوم الأربعاء 6 مارس/آذار، نسخة من الذهب الخالص للقدم اليسرى للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لكرة القدم، للبيع مقابل 486.5 مليون ين، أي ما يعادل أربعة ملايين يورو تقريباً. وقدم ماساكازو تاناكا مالك دار (جينزا تاناكا)، لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء النسخة الذهبية التي صنعت بكل تفاصيل الحجم الطبيعي، بعد الحصول على قالب قدم ميسي، وتزن نسخة القدم 25 كلغ، ، بحضور رودريغو ميسي الشقيق الأكبر للاعب، الذي سافر خصيصاً إلى طوكيو لحضور الحدث.

وقال رودريغو الأكبر بين أشقاء النجم الأرجنتيني الثلاثة:” من المدهش صنع شيء بهذا الاتقان، بقالب استثنائي تلاحظ فيه كل علامات قدم ليو”.

كما تم عرض إضافة الى “القدم الذهبية”، وهو الاسم الذي أطلق على العمل الفريد، أيضا “لوحة القدم الذهبية” التي استخدم فيها 300 غرام من الذهب من أجل تصوير بطن قدم ميسي وتوقيعه، وستعرض في السوق مقابل 8.75 ملايين ين، أي ما يعادل (72 ألف يورو) تقريباً.

قدم ميسي اليسرى الذهبية تباع بالملايين

كما ستطرح الدار اليابانية، التي افتتحت عام 1892 ، للبيع نسخة مصغرة لعشرة سنتيمترات من قدم اللاعب، صنعت من مائة غرام ذهب على حامل من الخشب، تقدر قيمتها بـ3.89 ملايين ين (32 ألف يورو). وستخصص قيمة من المبيعات، لم تتحدد بعد، إلى المتضررين جراء الزلزال وموجات تسونامي التي ضربت اليابان في مارس/آذار 2011، في مشروع يتعاون فيه كذلك صندوق ليو ميسي، الذي أنشئ عام 2007 لمساعدة الأطفال المحتاجين.

ونشأت فكرة المشروع من مقترح عرضه تاناكا على ميسي نفسه،” لم يتردد ليو في قبوله، حيث كان الزلزال خبراً حزيناً للعالم كله” بحسب ما ذكره شقيق اللاعب. كما جاءت فكرة القطع الثلاث كتكريم من الدار للاعب بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي كأفضل لاعب في العالم، فضلاً عن تسجيله رقماً قياسياً من الأهداف بلغ 91 هدفاً في عام 2012.

المصدر: (إ ف ي).

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة