رياضة عالمية

ريال مدريد يهزم بوروسيا بثلاثية ويضع قدماً له في نصف نهائي دوري الأبطال

أصبح ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 2 أبريل/نيسان، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.

افتتح الويلزي غاريث بيل باب التسجيل للفريق الملكي، بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديد من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة. وضاعف زميله إيسكو النتيجة بهدف سجله في الدقيقة الـ 27 بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى ايضا. ومن ثم سطع النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو وسجل الهدف الثالث للميرنجي في الدقيقة الـ 57 قبل أن يخرج من أرض الملعب بداعي الإصابة قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.

وعزز كريستيانو رونالدو “صاروخ مادير”، تربعه على عرش صدارة هدافي النسخة الحالية لدوري الأبطال برصيد 14 هدفاً، ويتقدم بفارق أربعة أهداف على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش “السلطان إبرا” نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. أما ريال مدريد فقد وضع قدما له في الدور نصف النهائي للبطولة، بعد هذا الفوز العريض الذي حققه على غريمه بوروسيا الذي أقصاه من نصف نهائي النسخة الماضية، وسيسافر الريال إلى ألمانيا بفوز مطمئن لخوض لقاء الإياب يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة