رياضة عالمية

ديوك فرنسا تروض نسور نيجيريا وتتأهل لربع نهائي المونديال

تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مونديال البرازيل بعد تغلبه على المنتخب النيجيري 2-0، ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة.

حنكة الديوك الفرنسية أمام شراسة النسور النيجيرية

وأحرز هدفي المباراة والتي أقيمت على ملعب استاد ماني جارينشا الوطني كل من بول بوغبا في الدقيقة 79 والنيجيري جوزيف يوبو خطأ في مرماه في الدقيقة 91.

بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بخطة 4-3-3 على أمل التسجيل باكرا والسيطرة على مجريات المباراة، ولعب في الهجوم كريم بنزيما وأوليفير جيرو وماثيو فالبوينا.

وفي المقابل قدم المنتخب الأخضر أداء قويا في خط الدفاع منع الفرنسين من هز الشباك باكرا.

ومع ذلك كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل في الشباك النيجيرية أكثر من مرة عن طريق بوغبا وجيرو وماتيودي وكاباي.

وفي هذه الأثناء استحوذ المنتخب النيجيري الذي أظهر تنظيما عاليا في الوسط على الكرة بنسبة 53 %.

وفي النصف الثاني أشرك ديشامب المهاجم جريزمان مكان جيرو لتنشيط الخط الهجومي.

بعدها اقترب المنتخب النيجيري من افتتاح التسجيل بتسديدة قوية لـ أوديموينجي أبعدها الدفاع.

وفي الثلث ساعة الأخيرة عاد المنتخب الفرنسي ليسطر على المباراة بشكل كبير وشن سلسلة من الهجمات تألق حارس النيجيرين فينسنت إينياما في صدها.

وسدد كاباي صاروخية في الدقيقة 77 تكفلت العارضة النيجيرية بها، كما أرسل بنزيما رأسية قوية أبعدها الحارس في الدقيقة 79، وكل هذا وسط تراجع واضح من المنتخب الإفريقي.

وجاء هدف كتيبة ديشامب الأول عن طريق بول بوغبا في الدقيقة 79، من ركنية ارتدت من حارس الأخضر ووصلت لبوغبا الذي لم يتوان عن وضعها في الشباك النيجيرية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أطلقت فرنسا رصاصة الرحمة في القلب النيجيري بعد عرضية من فالبوينا ارتدت بالخطأ من المدافع الإفريقي يوبو إلى وسط شباكه ملعنة فوز الديوك الفرنسية 2-0 وتأهله إلى ربع النهائي لملاقاة الفائز من المباراة الأخرى لدور الـ 16 بين ألمانيا والجزائر.

30.06.2014

ديوك فرنسا تروض نسور نيجيريا وتتأهل لربع نهائي المونديال

ديوك فرنسا تروض نسور نيجيريا وتتأهل لربع نهائي المونديال

مقالات ذات صلة