اخبار دولية وعالمية

تركيا تبدأ خطوات منح الجنسية للاجئين سوريين من حملة الشهادات

الميادين نت

الدوائر التابعة لوزارة الداخلية التركية تباشر في عدة ولايات مثل هاتاي وعنتاب ومرسين عملية حصر أصحاب الشهادات العلمية من مختلف الاختصاصات تمهيداً لمنحهم الجنسية.

بدأت الحكومة التركية خطوات منح الجنسية التركية لبعض اللاجئين السوريين من حملة الشهادات بكافة فروعها ومن كافة الاختصاصات.

وقد باشرت بعض الدوائر التابعة لوزارة الداخلية التركية في عدة ولايات مثل “هاتاي، عنتاب، مرسين” عملية حصر أصحاب الشهادات العلمية من مختلف الاختصاصات “أطباء، مهندسين، حقوقيين، وكافة الاختصاصات العلمية والأدبية”، ودعتهم إلى تقديم صور عن شهاداتهم العلمية وصورة عن بطاقة الحماية المؤقتة.

ومنذ أيام بدأ السوريون يتناقلون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أخباراً تفيد ببدء خطوات عملية “التجنيس”، عبر رسائل تلقاها البعض في الولايات المذكورة، تدعوهم لمراجعة مديريات الهجرة وتأمين أوراق معينة للبدء بعملية منحهم الجنسية التركية.

ويذكر أن الرئيس التركي ورئيس الحكومة كانا قد صرحا مراراً بإمكانية منح الجنسية لبعض السوريين اللاجئين في تركيا، من “أصحاب الكفاءات”، مؤكدين أن ذلك مكسب لتركيا وقدرت وسائل إعلام وقتها أن يشمل القرار حوالي 300 ألف سوري من أصل 2.7 مليون سوري تقول الحكومة التركية إنهم موجودون فعلياً على أراضيها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة