الشتات الفلسطيني

الفصائل تمهل بلال بدر حتى الساعة السادسة لتسليم نفسه

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، إجتماعاً طارئاً لمتابعة الأحداث المؤسفة الجارية في مخيم عين الحلوة، اليوم الأحد في مقر الإتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية الكائن في مدينة صيدا.

وأكد المجتمعون تمسكهم بالوثيقة التي وقعت من قبل كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان، في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت في 28/2/2017، والتي تضمنت صيغة المباديء العامة لتثبيت الأمن والإستقرار في مخيم عين الحلوة، وإعتبارها أساسا لمعالجة الوضع في المخيم .

وإدان المجتمعون الإعتداء الأثم الذي أقدمت عليه مجموعة بلال بدر على القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة خلال عملية إنتشارها وتموضعها في المخيم من أجل القيام بواجبها ودورها في حفظ أمن المخيم و إستقراره، والذي أدى إلى إستشهاد أحد عناصر القوة المشتركة الشهيد موسى الخربيطي، فضلاً عن جرح عدداً آخر من عناصرها ومن المدنيين في المخيم.

وشدد المجتمعون على ضرورة تفكيك حالة بلال بدر الشاذة وتسليم الذين أطلقوا النار على القوة المشتركة لحظة إنتشارها في المخيم إلى الجهات الأمنية اللبنانية المختصة، وعدم السماح بإنشاء أية مربعات أمنية في مخيم عين الحلوة، وتعتبر القوة الفلسطينية المشتركة هي الجهة الوحيدة المولجة للحفاظ على أمن المخيم والتصدي لكل العابثين بأمنه وأمن أهله.

كما أمهل المجتمعون بلال بدر ومجموعته لتسليم أنفسهم للقوة الفلسطينية المشتركة خلال مدة أقصاها اليوم الأحد 9/4/2017 الساعة السادسة، وإلا سيبقى مطارداً بإعتباره مطلوباً للقوة الفلسطينية المشتركة .

كما اعتبرت القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان بحالة إنعقاد دائم لمتابعة كافة مجريات الإحداث .

وتقدمت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان بخالص العزاء من ذوي الشهيد موسى الخربيطي ومن الإخوة في حزب الشعب الفلسطيني، وتمنت الشفاء العاجل لكافة الجرحى والمصابين .

صيدا – وكالات

مقالات ذات صلة