أخبار الجاليات العربية

توضيح صادر عن الجمعية الفلسطينية النمساوية

توضيح صادر عن الجمعية الفلسطينية النمساوية

تلقينا بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في النمسا تدّعي فيه الجالية الفلسطينية أن الجمعية الفلسطينية النمساوية قد وجهت دعوة إلى السفير الإسرائيلي في النمسا للمشاركة في المعرض الفني الذي تقيمه جمعيتنا إحيائاً ليوم النكبة في ذكراها الخامسة و الستين. و إننا إذ نؤكد عدم إرسال إي دعوة إلى السفارة الإسرائيلية نستهجن دوافع الجالية الفلسطينية الغامضة خلف زج مثل هذه الإتهامات الباطلة و المحاولة من النيل من سمعة و وطنية الجمعية الفلسطينية النمساوية و القائمون عليها و كذلك محاولة إفشال فعالية وطنية لإحياء ذكرى نكبة فلسطين يقوم الشباب الفلسطيني بالإعداد لها منذ مدة طويلة. كما أنه من المريب أن تزج الجالية الفلسطينية بمثل هذه الإدعاءات دون الرجوع ألىّ و الإستفسار مني شخصياً كرئيسة للجمعية.

إنه لمن المؤسف أن نرى محاولات الجالية الفلسطينية لمهاجمة و إضعاف كل هيكل فلسطيني آخر على الساحة الفلسطينية في النمسا و الإنشغال في مشاكسة و مطاحنة المؤسسات الأخرى و التشهير بها بدل من الإهتمام بالقضايا الفلسطينية الجوهرية. أما عن محاولة التشكيك بالجمعيه كمؤوسسة و وضع الشبهات حول وسائل تمويلها فنحن في الجمعية الفلسطينية النمساوية على أعلى درجة من النزاهة و الشفافية و نمول نفسنا ذاتياً و عن طريق التبرعات و بإستطاعة أي شخص ما و في أي وقت المراجعة و التأكد من ذلك قبل الزج بأي أكاذيب و إفتراءات.

إننا في الجمعية الفلسطينية النمساوية إذ نرفض هذه الإدعاءات الباطلة نطلب من الجالية الفلسطينية سحب البيان المذكور و تصحيح ما تم نشره على لسانها, كما ندعو الجمهور الفلسطيني للمشاركة في المعرض و دعمه بكل الإمكانيات المتاحة دعماً للقضية الفلسطينية.

منى الدزدار

رئيسة الجمعية الفلسطينية النمساوية

مقالات ذات صلة