أخبار الجاليات العربية

إطلاق حملة دولية لوضع المستوطنين على اللائحة الأوروبية للمنظمات الإرهابية

احتشد، اليوم السبت، أكثر من 15 ألف من المواطنين البلجيك وأبناء الجاليات الإسلامية والعربية والفلسطينية، في تظاهرة عارمة جابت شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء والجرحى، وهتفوا شعارات مؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني، مطالبين بفرض عقوبات علي دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقطع العلاقات مع إسرائيل .

واعتبرت حركة فتح إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ والتي شاركت في المظاهرة، أن هذا التجمع الهام رسالة لحكومات الاتحاد الأوروبي تطالب فيها بوقف العدوان الإسرائيلي فورا علي الشعب الفلسطيني في غزة وكامل الأراضي الفلسطينية.

وناشدت الحركة كافة الأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني في أوروبا بإبداء كافة أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني حتي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

إلى ذلك أطلقت حركة فتح إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ اليوم الحملة الدولية لوضع جماعات المستوطنين على اللائحة الأوروبية للمنظمات الإرهابية.

ووضعت الحركة علي الصفحة الالكترونية باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية معطيات عن الاستيطان الإسرائيلي وجرائم المستوطنين.

وتحتوي الصفحة علي عريضة تطالب المنظمات الدولية والحكومات الأوروبية بوضع جماعات الاستيطان الإسرائيلية على لوائح الإرهاب الأوروبية.

بروكسل 19-7-2014 وفا

مقالات ذات صلة