أخبار الجاليات العربية

اللقاءات المشبوهة التي تنعقد باسم فلسطين لا تعبر الاّ عن أصحابها !

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات ـ أوروبا

اتحاد الصمود والمقاومة من أجل العودة

الأمانة العامة لاتحاد الجايات والمؤسسات والفلعليات الفلسطينية في شتات أوروبا تعتبر اللقاءلت المشبوهة التي انعقدت في فندق “أميريكان كولوني” بالقدس المحتلة بين رئيس هيئة القضاة في السلطة الفلسطينية محمود الهباش ، ومسؤول ملف فلسطيني الـ 48 محمد المدني وآخرون ، لاتعبّر عن ارادة شعبنا وقواه الجماهيرية ، وفصائله الوطنية الحرّة ، وهي تأتي في ظروف صعبة وقاسية ، يمرّ بها الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الفلسطينية المحتلة ، وفي وقتٍ لا زالت فيه دماء عائلة الدوابشة لم تجف بعد ، وفي ظل تصاعد جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا وأسرانا البواسل . ان الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – أوروبا – تعتبر التصريحات غير المسؤوله التي أطلقها الهباش في ختام لقاءاته مع ( نائب الوزير الإسرائيلي أيوب قرا وصهاينة آخرين ) لا تعبر الا عنه شخصياً ، ولا تمت بصلة لفصائل العمل الوطني الفلسطيني ، ولا للشعب الفلسطيني البطل .

وان الأمانة العامة لاتحادنا تدين كذلك ، اللقاءات السياسية ، غير المعلنة ، التي جرت بين ( صائب عريقات وسيلفان شالوم ) في القاهرة لبحث العودة للمفاوضات ، واعادة الرقص على نزيف الشعب الفلسطيني . انّ كل هذا يأتي في ظل دعوة مضطربة لعقد المجلس الوطني الفلسطيني بمن حضر ، في رام الله ، الشهر القادم ، بغض النظر عن الإجماع الوطني الفلسطيني ، وفي ظل حالة الإنقسام الخطيرة التي تعيشها الساحة الفلسطينية ، لكننا كحركة جماهيرية فلسطينية مستقلة ندعو الى عقد مجلس وطني جديد ، تشارك فيه القوى والفصائل والمؤسسات الجماهيرية والفعاليات الوطنية الفلسطينية ، بهدف تطوير وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ، لتقود حركة النضال الفلسطيني في ظروف اقليمية جديدة ، تغيرت فيها المفاهيم ، وتآكلت على جنباتها أوهام عربية كانت تبدو جامعة ، وباتت في خدمة المشروع الإستعماري الإمبريالي .

اننا في الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في شتات أوروبا إذ ندين وبشدّة تلك التصريحات التي أطلقها الهباش ، لأنها تعبير عن استمرار الهبوط السياسي الرسمي للسلطة الفلسطينية ! وتعبير جديد عن مهادنة وتنازل وتطبيع غير لائق بقضيتنا الوطنية ! ندعو القوى الجماهيرية الفلسطينية والمؤسسات الوطنية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني الوقوف أمام هذه التنازلات الرخيصة والمجانية البعيدة عن الإلتزام الوطني .

عاشت فلسطين والمجد لشهدائنا الأبرار والحرية للأسرى الأحرار

25-8-2015

الأمانة العامة

لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في شتات أوروبا

مقالات ذات صلة