شؤون فلسطينية

العدو يعتقل 8 مواطنين ويضبط أسلحة وأموالًا بالضّفة

أعلن جيش العدو فجر الأحد اعتقال 8 مواطنين في اقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، مدعيةً ضبط أموال ومصادرة أسلحة في عمليات المداهمة.

وأشار جيش العدو إلى أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، فيما ادعى مصادرة أموال مخصصة لأغراض “الارهاب” وفق قوله من بلدة حلحول شمال الخليل، إضافة إلى ضبطه أسلحة في الخليل وبلدة سلواد قضاء رام الله.

فيما سلّم جيش العدو عددًا من الأسرى المحررين والمواطنين بلاغات مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منازلهم في بلدة حلحول شمال الخليل، عرف منهم أيمن جبارات، ممدوح أبو عصبة، وتفتيش منزلي الأسيرين محمد خليل البو وإياد باجس البو في البلدة.

أما في محافظة بيت لحم جنوبًا، أفادت المصادر باعتقال عددًا من المواطنين من بينهم عياد الهريمي ورمزي الهريمي ومحمود شويكي، فيما سلّم الشاب محمد شحادة من مخيم الدهيشة نفسه لقوّات الاحتلال وهو المتهم بتنفيذ عملية الدهس قرب بلدة الخضر مساء أمس السبت.

كما اقتحمت قوة عسكرية صهيونية عدة قرى في محافظة رام الله وسط الضفة المحتلة واعتقلت شابًا لدى اقتحامها لقرية المغير شمالًا.

وداهمت قرية عارورة شمالا وشرعت باقتحام المنازل وسط اندلاع مواجهات في أرجاء القرية تخللها إطلاق الجنود للقنابل الغازية والصوتية، فيما رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية.

وخلال الاقتحام اعتلى قناصة العدو أسطح المنازل، فيما انتشرت قوة من المشاة في شوارعها، وسط حالة توتر خلال ساعات الليل.

كما اقتحمت قوات العدو قرية مزارع النوباني وسلمت شبانا تبليغات لمراجعة المخابرات في سجن “عوفر” قرب رام الله.

واندلعت مواجهات واسعة مع قوات العدو في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالًا، فيما اعتقلت ثلاثة شبان وأصابت مواطنًا بالضرب المبرح.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات العدو فجرًا مواطنًا عقب مداهمة منزله في مدينة قلقيلية شمالًا.

واندلعت مواجهات مع قوات العدو التي أطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

محافظات – وكالات

مقالات ذات صلة