شؤون فلسطينية

المطران عطا الله حنا || هدم المنازل ترجمة عملية لـقانون القومية

المطران عطا الله حنا || هدم المنازل ترجمة عملية لـقانون القومية

بعث المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، من مدينة القدس المحتلة رسالة تضامن وتعاطف مع اهالي مدينة سخنين (بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48)، بعد هدم الاحتلال منزل لاحد المواطنين في المدينة.

واضاف ان عملية الهدم تعتبر عملا اجراميا مرفوضا جملة وتفصيلا كما انها ترجمة عملية لقانون القومية العنصري الذي حولنا كفلسطينيين الى ضيوف في هذه الأرض المقدسة في حين ان الفلسطينيين في البلاد هم ليسوا ضيوفا عند احد وليسوا جماعة اوتي بها من هنا او من هناك فهم هكذا كانوا وهكذا سيبقون وهم متشبثون بانتمائهم لفلسطين رغما عن كل القوانين العنصرية التي تكرس سياسة الابرتهايد على الأرض.

وجاءت كلمات المطران لدى استقباله وفدا من ممثلي وسائل الاعلام المحلية، في كنيسة القيامة في القدس القديمة.

واضاف ان ما حدث في سخنين وما حدث قبلها في اكثر من موقع ومكان في هذه الأرض المقدسة انما يدل على سياسة مبيتة عدائية تجاه الشعب والذي سيبقى صامدا في ارضه رغما عن كل التحديات والمؤامرات والمخططات الهادفة الى تهميش واضعاف الوجود في هذه الأرض المقدسة.

وتابع نعبر عن تضامننا مع أهلنا في سخنين وسخنين كانت وستبقى مدرسة الصمود والاباء والانتماء والجذور العميقة في تربة هذه الأرض وهذا هو حال كافة المدن والبلدات في الداخل الفلسطيني، فقرارات مصادرة الأراضي وهدم المنازل وسن القوانين الفاشية العنصرية لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتشبثا بوطننا وبأرضنا المقدسة.

واضاف حنا نحن امام مرحلة جديدة والقوانين الفاشية التي تم سنها مؤخرا انما تعتبر منعطفا خطيرا ورسالة واضحة الى كل من يعنيهم الامر ان إسرائيل تتعاطى مع الفلسطينيين أبناء هذه الأرض الأصليين وكأنهم غرباء في وطنهم في حين ان الغريب الذي هو اتى واحتلنا واستعمرنا ونكب وشرد شعبنا.

ودعا المطران الى اوسع رقعة تضامن مع العائلات التي هُدمت منازلها في سخنين وفي غيرها من الأماكن…

القدس المحتلة – وكالات

مقالات ذات صلة