الشتات الفلسطيني

وقفة رمزية في العاصمة اللبنانية تحت شعار يسقط مؤتمر البحرين

نظم إعلاميون لبنانيون وفلسطينيون ضد صفقة القرن، وقفة رمزية، في ساحة الشهداء في العاصمة اللبنانية بيروت. تحت شعار لا لصفقة القرن يسقط مؤتمر البحرين.

والمسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان، وليد كيلاني، قال إن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه موحد ضد هذه الصفقة التي تهدف الى انهاء القضية الفلسطينية مضيفًا أن صفقة القرن تسعى لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن لجوئهم، الأمر الذي نرفضه نحن و كل دول اللجوء.

وتابع كيلاني : المؤيدون العرب لصفقة القرن، ما زال تأيييدهم محصورًا ضمن غرف مغلقة.واكد على تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة وحق العودة مشيرا الى ان هناك أخطار تتمثل بمحاولة فرض التوطين ودمج المحتل الاسرائيلي ضمن منطقتنا العربية.

وطالب الكيلاني الإعلاميين الفلسطينيين والعرب، بالعمل على إسقاط صفقة القرن، خصوصًا أن القضية الفلسطينية في أمس الحاجة إلى الدعم.

بدوره اعتبر وائل نجم، المسؤول الإعلامي في الجماعة الإسلامية في لبنان، أن صفقة القرن تستهدف المنطقة بشكل كامل، مضيفًا أن الغاية من ذلك هو تغيير ملامح المنطقة مؤكدًا، نمتلك عوامل قوة كبيرة نستطيع من خلالها إسقاط الصفقة.

وقال نجم، سنعمل مع كل الأحرار حول العالم لإسقاط الصفقة وإفشالها و المطلوب الابتعاد عن التباينات والخلافات، وجعل الأولوية هو إسقاط صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

يذكر أن اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يتجهزون للتحضير لمجموعة أنشطة مصاحبة لمؤتمر البحرين المزمع عقده في العاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة