اخبار مخيم البداوي

مسيرة غضب جماهيرية في مخيم البداوي استنكارا لقرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين في لبنان

خرج الالاف من الفلسطينيين واللبنانيين في مخيم البداوي شمال لبنان استنكارا لقرار وزير العمل اللبناني العنصري بحق اللاجئين الفلسطينيين وذلك عشية انعقاد جلسة الحكومة يوم الخميس 21/8/2019.

تقدم الحضور في المسيرة امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض وفضيلة الشيخ بلال شعبان وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية،وشارك في المسيرة جماهير من مخيمات الشمال ونازحي مخيمات سوريا ومن الجوار اللبناني.

جابت المسيرة شوارع المخيم الرئيسية وانتهت عند المدخل الشمالي للمخيم جهة حاجز الانتفاضة.

بداية كانت كلمة لفضيلة الشيخ بلال شعبان أمير حركة التوحيد الإسلامي ومما جاء فيها : نحن وانتم جزء واحد يكمل بعضه بعضا من الجهاد بالبندقية الى الدفاع عن لقمة العيش، ومشروعنا منذ قرن هو مقاومة العدو الصهيوني الغاصب ولا زلنا نقاوم مشروع استعماري صهيوأمريكي.

وأضاف شعبان حاولوا افتعال فتن وحروب داخل أمتنا ولكننا تجاوزنا ،ولكن زرعوا بيننا الكيان الصهيوني فبدأنا بخنجر وحجر واذا سالتم لماذا أغلق مطار بن غوريون فقولو ليس فعل الجيوش العربية وإنما قولو بفعل صواريخ الفلسطينيين نحن على ابواب النصر الاتي.

واشار انهم يضغطون على الفلسطيني بلقمة عيشه بتحديد عمله يحاصرونه خدمة لصفقة القرن لن يتجه الفلسطيني لا نحو أميركا ولا كندا وإنما سوف يذهب جنوبا نحو فلسطين، الفلسطيني دافع عن أرض لبنان وسيادة لبنان وساهم في بناء لبنان وتدريس وطبابة أبناء لبنان الفلسطيني في لبنان قدم عرقه ودمه من أجل لبنان ولا يجوز أن يصنف اجنبي.

الي كل الأبواب العنصرية سيسقط قرار وزير العمل كما يحق للفلسطينيين التملك وان يعمل ضمن نقابات العمل تماما كما اللبناني، ولكن ان نغلق كل الأبواب في وجوههم فهي دعوة الى تهجير الفلسطيني أو ان يتحول إلى أمور لا تليق بالفلسطيني.

وختم انه ستبقى ايدينا باياديكم لاسقاط هذا القرار والشعب الفلسطيني الذي علم كل الشعوب العربية الجهاد ستبقى رايته مرفوعة لتعلو فوق سماء الأقصى.

كلمة الفصائل الفلسطينية القاها ابو سيم مرزوق سكرتير حزب الشعب في الشمال الذي قال ٦ اسابيع ونحن مستمروت ضد القرارات المجحفة بحق الشعب الفلسطيني.

وعشية انعقاد جلسة الحكومة يوم الخميس تمنياتنا ان يلغى هذا القرار ونتمنى أن يتم الغاء القرار كي نقوم بمسيرة انتصار واذا كانت الأمور مغيبة فإننا سنقوم بمسيرة غضب ونستمر في فعالياتنا حتى كسر القرار ونحن نشكر كل الأخوة اللبنانيين الذين وقفو الى جانبنا ويطلبون بالغاء القرار العنصري لوزير العمل.

مسيرة غضب جماهيرية في مخيم البداوي استنكارا لقرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين في لبنان

مسيرة غضب جماهيرية في مخيم البداوي استنكارا لقرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين في لبنان

مقالات ذات صلة