اخبار دولية وعالمية

حلقة نقاش مع دريا تشاغلار ، رائد صالح ، هيلموت كليبانك وأندرياس جيزيل في برلين

برلين يوم الخميس 22/8/2019 – عبد خطار

اقيمت في منطقة الشبنداو حلقة نقاش وحوار ادارته  النائبة في البرلمان الالماني السيدة دريا تشاغلار من الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني اسبيدي ، بحضورالسيد رائد صالح رئيس الكتلة البرلمانية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي ببرلين والسيد هلموت كليبانك رئيس البلدية في منطقة الشبنداو  و وزير الداخلية في ولاية برلين السيد أندرياس جايسل

تحت عنوان : العيش بشكل جيد وآمن” و واعطاء أقصى قدر من الحرية للجميع.

ومن الحضور د. جمال المغربي رئيس الجالية العربية الالمانية المستقلة ومستشار البرلمان للشؤون العربية والإسلامية و نخبة من اعضاء حزب الاسبيدي وجمع من السياسيين الالمان .

ومن ابرز المواضيع التي طرحت في الحوار حول الحاجة إلى تضامن العقلاء لبناء مجتمع كريم يعيش فيه الجميع بشكل جيد وآمن والحاجة إلى أقصى درجات من الحرية والديمقراطية .

السناتور الداخلي أندرياس جيزل  تحدث عن القضايا الامنية و اعرب على ان الانتخابات المقبلة ، لن تكون لاي قوى من اليمين المتطرف تعرض المجتمع الالماني الى اخطار .

وتحدث السيد رائد صالح من المهم ان يكون هناك احترام و كرامة لكل إنسان يعيش في المانيا ومهمتنا هي الدفاع عنه وإعطائه أقصى قدر من الفرص للتطور ، ولن نسمح بسياسة التطرف مع المتعصبين ، وديمقراطيتنا هي الشيء الأكثر قيمة لدينا  وسنسعى إلى تحالف  ولغة العقل في وسط المجتمع ، بما يتجاوز الدين والجنس والعمر .

Die Würde eines jeden Menschen ist gleich viel wert. Unsere Aufgabe ist es, das zu verteidigen: maximale Möglichkeiten sich zu entfalten, aber auch Null-Toleranz-Politik für die Intoleranten. Unsere Demokratie, das Wertvollste, was wir haben, kann nur verteidigt werden, wenn wir ein Bündnis der Vernunft in der Mitte der Gesellschaft gemeinsam suchen, jenseits von Religion, Geschlecht und Alter.”

Ein großes Dankeschön an Derya Çağlar, Andreas Geiselund Helmut Kleebank, dass ihr gestern mit mir in der Josua Gemeinde e.V. Berliner Sicherheitsfragen diskutiert habt!