اخبار مخيم البداوي

لجنة الأسرى للجبهة الشعبية في الشمال تطلب تدخل المنظمات الدولية للافراج عن الأسير حذيفة حلبية ورفاقه الأسرى .

طالبت لجنة الأسرى للجبهة الشعبية في منطقة شمال لبنان من الأمين العام للامم المتحدة ومن اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومن لجنة حقوق الانسان التدخل العاجل لانقاذ حياة الأسير حذيفة حلبية المضرب عن الطعام منذ ٦٧ يوما ..

جاء ذلك أثناء زيارة لوفد من اللجنة ضم مسؤول منطقة الشمال ابو ماهر غنومي ومسؤول العلاقات السياسية أبو وائل عبد الوهاب وأعضاء قيادة موقع طرابلس أبو خالد الشهابي وأبو رحمه ..

وقرأت عضو لجنة الأسرى السيدة سمية مبارك مذكرة سلمتها لرئيسة بعثة الصليب الأحمر الدولي في طرابلس باسم لجنة الأسرى للجبهة الشعبية في منطقة الشمال .

اليوم الخميس الخامس من أيلول ٢٠١٩ هو اليوم ال٦٧ لاعلان الأسير حذيفة حلبية اضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الاداري دون توجيه تهمة له وفقط استنادا لفرمان جائر سن ايام الانتداب البريطاني لفلسطين واستنادا لذلك ماتزال قوات الاحتلال تمارس التنكيل والتعذيب تحت ستار الاعتقال الاداري الجائر وقد عبر العديد من المعتقلين والأسرى عن رفضهم للاعتقال الاداري سيما الأسير حذيفة حلبية الذي بدأ اضرابه عن الطعام منذ ٦٧ يوما وبدأ منذ خمسة أيام بالتوقف عن تناول السوائل والمياه ما يؤدي الى تهديد حياته حيث تستمر صحته بالتدهور كما رفاقه الأسرى بسام السايح وسلطان خلوف وثائر حمدان ورشاد كراجة والعديد من الأسرى .

ان ماتقدم يستدعي تدخلكم العاجل من أجل الافراج عنه وعن كافة المعتقلين والأسرى وفي مقدمتهم القائد الفلسطيني أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورفاقه اللذين كجميع أسرى شعبنا ومناضليه اتخذوا من شرعة حقوق الأنسان ومن قرارات الأمم المتحدة التي كفلت حق الشعوب بمقاومة الاحتلال الذي سلب شعبنا وطنه ورهن مستقبله لأبشع استعمار عنصري اجلائي عرفه التاريخ مستمرا في ارتكاب المجازر بحق الشيوخ والأطفال والنساء منذ أكثر من ٧١ عاما معلنا قيام دولة عنصرية تحت ستار الدين على أرض وطننا فلسطين بعد طرد أهلنا من ديارهم .

ان ممارسات الاحتلال الوحشية والمستمرة واخرها التنكيل بأسرى سجن جلبوع يوم أول أمس الثلاثاء واستمرار اعتقال الأسرى وفي مقدمتهم المناضل حذيفة حلبية وأحمد سعدات ورفاقه تتطلب تدخل المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الأمم المتحدة ومجلس حقوق الأنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ..

مقالات ذات صلة