أخبار الجاليات العربية

ندوة حوارية للملتقى الفلسطيني الالماني بالتعاون مع الكتلة البرلمانية لحزب الاسبيدي وبرعاية د .جمال المغربي مستشار البرلمان للشؤون العربية والإسلامية في برلين

يوم الثلاثاء 1/10/2019 – برلين – عبد خطار

اقيمت ندوة حوارية للملتقى الفلسطيني بالتعاون مع الكتلة البرلمانية لحزب ( SPD) برعاية د .جمال المغربي مستشار البرلمان للشؤون العربية والإسلامية في برلين و بحضور عدد من الشخصيات ورجال الاعمال  والأطباء وذلك يوم الثلاثاء 1/10/2019 في صالة مطعم جنا في وسط العاصمة برلين . حاضر فيها السيد رائد صالح الرئيس الحالي لكتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ( SPD ) تناولت الندوة مسائل عديدة حول مستقبل برلين والإطلاع على آخر التطوّرات في القطاعات المختلفة وللسعى إلى تعميق التعاون والعمل المشترك ،  كذلك تضمن النقاش المشترك مع الحضور حول العديد من النقاط التي تهدف إلى بحث سبل التعاون بين رجال الأعمال في برلين وعلى أن تكون برلين أكثر عدلاً، ولنعيد سوياً برلين الى قوية اقتصادية ولندفع بعجلة اقتصاد المدينة قدماً في المستقبل وأن نسير قدما في هذا المجال لأن برلين مدينة متنوعة ومتعددة الثقافات ودائمة ألتغير وتحتاج قوانين وأسس واضحة للعيش المشترك وفي السنوات الماضية أحدثنا إنجازات مهمة ولكن ما يزال هناك الكثير لفعله . ونستطيع خدمة كل سكان برلين من خلفيات مهاجرة ونشجعهم على تحسين ظروف حياتهم وبناء مستقبلهم. ومن المهم أن يشعر جميع أبناء برلين بالراحة وبالانتماء الى أي دين أو معتقد. وبغض النظر عن لون بشرته أو ميوله الجنسي . لذلك لابد من قواعد واضحة وحدود يمكننا التحرك ضمنها. وهذه القوانين والقواعد لابد من الجهر بها وبصوت عالٍ. ونحن بحاجة لعدالة اجتماعية حقيقية . وان الاقتصاد القوي والعدالة الاجتماعية شريكان قريبان من بعضهم البعض وليسا خصمين لبعضهم البعض. بدون اقتصاد قوي لا عدالة اجتماعيه وبدون العدالة الاجتماعية لا اقتصاد قوي .

واضاف صالح لا وجود للعنصرية في الحزب الاشتراكي ألديمقراطي فحزبنا يكرس نفسه منذ تأسيسه قبل أكثر من 150 عاما من أجل السلام العالمي والتضامن والعيش المشترك وآمل يستمر الحزب على هذا النهج ضد العنصرية ومعاداة الأجانب . في الختام توجه د .جمال المغربي بالشكر للحاضرين على ان تستمر اللقاءات بشكل دوري للإطلاع على اخرالاوضاع الاقتصادية والتعليمية  والاجتماعية .وهنأ بدوره بالتهنئة لحصول الاخ عبد خطارعلى البطاقة الصحفية الالمانية متمنيا له التقدم والاستمرار الى الامام .

رائد صالح الرئيس الحالي لكتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في برلمان ولاية برلين وهو سياسي ألماني من أصل فلسطيني رائد صالح (41 عاماً)، للحزب الاشتراكي ألديمقراطي ويشغل عضوية برلمان ولاية برلين منذ العام 2006. ثم ترأس كتلة الحزب في البرلمان منذ العام 2011. وفي العام 2014 رشح نفسه لمنصب عمدة ولاية العاصمة برلين .

رائد صالح الرئيس الحالي لكتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ( SPD )  و د.جمال المغربي مستشار البرلمان للشؤون العربية والإسلامية في برلين