أخبار الجاليات العربية

احياء ذكرى يوم الأرض 37 في غرب المانيا

احياء ذكرى يوم الأرض 37 في غرب المانيا

دورتموند-المانيا-28/3/2013: استكملت الجاليات الفلسطينية في غرب المانيا استعداداتها لاحياء الذكرى 37 ليوم الأرض الفلسطيني. وتشارك هذا العام في احياء هذه الذكرى التي اصبحت تقليدا سنويا تقيمه هذه الجاليات والمؤسسات في مدينة دورتموند الألمانية، الجاليات والمؤسسات الفلسطينية من مدن دورتموند ومحيطها، بدربورن، منستر، اونا، كوبلنز، نويس، منشنغلادباخ، بوخوم، مؤسسة البيت الفلسطيني- مدينة ركنلغهاوزن، اتحاد الثقافة الفلسطيني- مدينة فوبرتال، واتحاد المهندسين الألماني الفلسطيني- ولاية شمال الراين ويستفاليا.

سيقام هذا الاحتفال في تاريخ 13/4/2013، وسيكون ضيف المناسبة لهذا العام “احمد عبيدات” رئيس الوزراء الأردني الأسبق، رئيس الجبهة الوطنية للاصلاح، الذي سيلقي كلمة يلقي فيها الضوء على البعد الأردني للقضية الفلسطينية والوسائل الوطنية لمقاومة اطروحات الوطن البديل. كما سيلقي السيد عبيدات محاضرة في معهد التثقيف السياسي (Auslandsinstitut) في ولاية شمال الراين ويستفاليا تحت عنوان: محاولات الاصلاح في الأردن بين الواقع والمأمول.

ويشمل الاحتفال اضافة الى كلمة فلسطين التي سيلقيها “صلاح عبد الشافي” سفير دولة فلسطين في المانيا وكلمة الجاليات والمؤسسات المحتفلة التي سيلقيها المهندس “محمد جابر” رئيس اتحاد المهندسين الألماني الفلسطيني في ولاية شمال الراين ويستفاليا، برنامجا فنيا فلكلوريا تقدمه فرقة “الكرمل” للموسيقى والدبكة الشعبية بقيادة الفنان والموسيقي المغربي “نبيل المسعودي”.

د. هشام حماد

برلماني سابق عن حزب الخضر الألماني

رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند ومحيطها

مسؤول العلاقات الخارجية في اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين- المانيا

مقالات ذات صلة