أخبار الجاليات العربية

مؤتمر شعبي بعنوان فلسطينيو أوروبا والأونروا ينعقد في برلين السبت 7 كانون أول الجاري

ينعقد في العاصمة الألمانية برلين، السبت 7-12-2019، مؤتمر شعبي بعنوان (فلسطينيو أوروبا والأونروا الماضي والحاضر والمستقبل)، حيث يناقش المؤتمر الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية، كما سيشارك في فعالياته سياسيون وباحثون وحقوقيون فلسطينيون ومتضامنون من عموم القارة الأوروبية، ويأتي المؤتمر في الذكرى السبعين لإنشاء وكالة الأونروا الذي يصادف 8 كانون أول / ديسمبر.

وينظم المؤتمر كل من مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا ومركز العودة الفلسطيني وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين والتجمع الفلسطيني في ألمانيا.

ويسعى المؤتمر بحسب القائمين عليه إلى إبراز الأهمية الاستراتيجية للأونروا بالنسبة للشعب الفلسطيني ومواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.

وسيتطرق المؤتمر إلى الدور الفلسطيني والعربي والدولي ودولة الاحتلال تجاه الأونروا خلال السبعة عقود الماضية.

كما سيناقش المؤتمر الأبعاد الكاملة لوجود الأونروا، وأليات تصويب عملها واستمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم للاجئين الفلسطينيين.

وسيتخلل المؤتمر عدد من الندوات التي ستتناول الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية للأونروا بين الماضي والحاضر والمستقبل، ودور فلسطينيي أوروبا تجاه الأونروا وقضية اللاجئين الفلسطينيين، حيث يشارك في الندوات باحثون ومختصون من 11 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يخرج المؤتمر بتوصيات حول المساهمة الفاعلة في بقاء وكالة الأونروا، ودعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني ومخيمات الشتات.

#فلسطينيو_أوروبا
الأربعاء 4-12-2019| برلين |

مقالات ذات صلة