أخبار الجاليات العربية

لجنة الوقاية والتطوع للجمعيات والمؤسسات والاتحادات والكفاءات الفلسطينية في برلين

التحالف الاوربي لمناصرة اسرى فلسطين

لجنة تنسيق برلين

نداء عاجل

إلى السيد غيتوريس الأمين العام للأمم المتحدة :

السيدة أوزيلا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية :

السيد جوزيب بوريل مسرول السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي :

السيدة أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية المانيا الاتحادية :

غبطة بابا الفاتيكان

الامين العام لجامعة الدول العربيه السيد احمد ا الغيظ

منذ أن تم الإعلان عن انتشار فايروس كورونا الخطير جداً . عاش العالم بأسره وما زلنا نعيش تداعياته الخطيرة وما رافقه من قلق واضطراب . والعزل الطوعي والقسري منذ نحو الشهر .

في مثل هذه الظروف الصحية الصعبة جداً يقبع عدد كبير من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث وصل إلى نحو ستة آلاف أسير ومعتقل من الرجال والنساء وكبار السن وحتى الأطفال يعيشون في ظروف مأساوية قاسية وغير إنسانية ويعاني منهم المئات من المرضى وذلك منذ سنوات طويلة جداً.. مع العلم أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تلتزم بالاتفاقيات والمعاهدات التي انتزعها الأسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد معركة الاضراب عن الطعام .

في تلك الظروف اللا إنسانية القاسية ووجودهم في غرف ضيقة مكتظة .. وبينهم المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كمرض السكري وضغدم الدم . والالتهابات الرؤية المزمنة . ما زالت إدارة سجون الاحتلال لا تلتزم بالحدود الدنيا لوقاية هؤلاء الأسرى والمعتقلين من هذا الوباء الخطير .

من هنا فإننا في لجنة الوقاية والتطوع الفلسطينية مع التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ومن خلال معرفتنا لحالات الأسرى والمعتقلين الصعبة جداً نطالب سلطات الإحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى . حتى يتاح لهم الأمن والأمان ووقاية أنفسهم في بيوتهم وبين عائلاتهم وذويهم . ونحن نحمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن صحتهم وحياتهم . لأنّ بقائهم في السجون وعدم الإفراج عنهم يعني إعلان قتلهم المتعمّد .

إننا نناشد كافة المنظمات الدولية الحرة ، ومنظمات حقوق الإنسان . وجميع القوى العالمية المنادية بالعدل والمُحبة للسلام ، الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة مصلحة السجون لتقديم كل ما يحتاجه الأسرى والمعتقلون لضمان حياتهم .

إننا في هذا الوضع الدولي الحرج نطالب و نؤكد على تنفيذ قرارات الشرعيه الدوليه بالقضيه الفلسطينيه وعلى تضامن العالم الحر مع قضية الشعب الفلسطيني و مع أالاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بخاصة وأن يوم الأسير المتوافق لتاريخ ١٧ نيسان هو مناسبة للتضامن الدولي بشكل أوسع مع حقوقهم

نعم لإنهاء الاحتلال .

نعم للإفراج عن جميع أسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال .

لجنة الوقاية والتطوع الفلسطينية في برلين .

التحالف الاوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

لجنة تنسيق برلين

22/03/2020 المانيا-برلين

 

مقالات ذات صلة