أرشيف المنتدى

حركة التوحيد الاسلامي تلتقي قيادة حركة فتح في مخيم البداوي

حركة التوحيد الاسلامي تلتقي قيادة حركة فتح في الشمال

error

زار وفد من قيادة حركة التوحيد الاسلامي مقر قيادة حركة فتح في مخيم البداوي حيث كان في استقبالهم امين سر قيادة حركة ابو جهاد فياض والاخ ابو محمد المسؤول العسكري في منطقة الشمال واعضاء من قيادة الحركة وذلك يوم السبت 30-4-2011 .

تناول الجانبان ابرز القضايا على الساحة الفلسطينية واللبنانية واخر التطورات العربية.

رحب ابو جهاد بالوفد الضيف واكد بان المصالحة الفلسطينية كانت حاجة ملحة وتحققت اليوم بفضل النيات الحسنة من قبل حركة فتح وحركة حماس حماية للمشروع الوطني الفلسطيني .

واضاف بان الرئيس ابو مازن قد تحدى الاسرائيليين باخذه القرار بالمصالحة منذ ما يزيد عن العامين .

واشار فياض بان الفصائل مجتمعة سوف توقع على ورقة المصالحة يوم الثلاثاء في العاصمة المصرية ، وثمن فياض الجهود المصرية التي انتهت الى لم الشمل الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام .

واعتبر فياض بان المصالحة هي اولى الخطوات لاقتلاع الاحتلال من الارض الفلسطينية وخطوة متقدمة نحو اعلان الدولة في ايلول القادم .

وختم متمنياً للبنان ان يتقدم بخطوات سريعة نحو تشكيل وحدة وفاق وطني تضع على راس اولوياتها الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني واعادة الاعمار لنهر البارد .

ومن جانبه بارك الشيخ بلال شعبان بالمصالحة معتبراً اياها رافعة للامة و قد يكون لها ثمن ولكن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة التحديات ، وان حركة فتح سوف تدفع ثمن المصالحة ولكنه اقل خسارة من حالة الانقسام .

وتابع في ظل الفوضة الخلاقة التي ارادتها اميركا استطاع الشعب الفلسطيني ان يتوحد لمواجهة الغطرسة والعنت والاستيطان لحكومة نتنياهو ليبرمن . .

واضاف شعبان بانه يرى مرحلة مشرقة في تاريخ الامة وبان حركة فتح كان لها شرف اطلاق الرصاصة الاولى ولا زلتم في الطليعة واتمنى ان يلتم الشمل الفلسطيني ، ولا يوجد دولة في ظل الاحتلال ، والكرامة لا تكتسب الا بوجود البندقية ،وتمنى ان نلتقي بالقدس .