أرشيف المنتدى

وزير الصحة الفلسطيني يزور مخيمات الشمال

وزير الصحة الفلسطيني يزور مخيمات الشمال

1_1460371653.webp

قام معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور هاني عابدين، ومدير عام وزارة الصحة نزار مسالمي، بزيارة مستوصف الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم نهر البارد يرافقه وفد من قيادة جمعية الهلال في لبنان، ووفد من أعضاء قيادة حركة “فتح” الأحد 6/1/2013.

وتحدث أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد أبو سليم غنيم عن مطالب وجود مستشفى وتشغيل الأجهزة وتأمين الكادر الطبي لها وتأمين الأموال من أجل إنشاء مستشفى والعمل الجاد والدؤوب على تفعيل وتطوير عيادة نهر البارد لتمكينها من أداء الخدمات الطبية والصحية بما يتماشى مع الاحتياجات الضرورية والملحة والعمل على إنصاف أهلنا في الفريق الطبي وتحسين ظروف حياتهم بشكل لائق والإسراع في صرف مستحقاتهم وحقوقهم في الأشهر السابقة.

ووعد الدكتور هاني عابدين الحفاظ على الكادر الطبي في جمعية الهلال والعمل على زيادة الرواتب ويجب أن يكون هناك سلم رواتب للأطباء وإن سلم الرواتب يحل مشكلة. مؤكداً أن السلطة تعاني من أزمة مالية وكل الأطباء يعانون من هذه المشكلة، واعداً العمل على تطوير جمعية الهلال في جميع مراكزها وخصوصاً في نهر البارد، وأن نختار ثلاثة أطباء من جمعية الهلال في الشمال وإرسالهم إلى الخارج لمتابعة الدراسات بحيث تخدم أبناء شعبهم. وسنعمل على حل هذه المشاكل وسوف يتم عرض هذه المشاكل على وزير الصحة اللبناني وبعدها على سيادة الرئيس محمود عباس.

وتحدث فرحان عبدو عن حركة “فتح” طالباً من معالي الوزير الدكتور هاني عابدين رفع هذه المعاناة التي يعانيها أهلنا في نهر البارد إلى الرئيس أبو مازن والأخذ بعين الاعتبار وتزويد المركز بأحدث التقنيات والكوادر الطبية والاسعافات حتى لا نجد صعوبات في بعض الحالات.

وبعد ذلك قدمت لجنة العاملين بمستشفى الهلال رسالة وفيها بعض المطالب المحقة لديهم وهي:

– دفع الرواتب بداية كل شهر.

– دفع بدل غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة اللبنانية.

– دفع الموازنات في وقتها لتسديد الفواتير المتراكمة لتسديد شركات الأدوية.

– دفع الحوافز في مواعيدها.

– تسوية الأوضاع المالية للأطباء المتفرغين.

– دفع مستحقات شركة النظافة.

– تفريغ ما تبقى من أطباء وعاملين وذلك نتيجة الوضع المعيشي الصعب.

– صرف فواتير الأدوية للموظفين وعائلاتهم.

– ايجاد تأمين صحي واضح وشامل للعاملين.

– صرف التعويضات حسب الدولة اللبنانية.

– اعتماد سلم الرتب والرواتب.

– العمل على توظيف الأطباء المتعاقدين.

كما زار الوفد مستشفى صفد في مخيم البداوي، وكان لهم لقاءات مع الموظفين في المستشفى وسماع همومهم ومشاكلهم، وشارك في الاجتماع وفد من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية حيث سلموا معاليه رسالة مطولة يتبنون فيها مطالب العاملين في مستشفى صفد.

1_1460371669.webp