أرشيف المنتدى

دعوات لتأمين مقاعد دراسية في معهد سبلين

دعوات لتأمين مقاعد دراسية في معهد سبلين

.

833_1415952545.webp

.

عقدت قيادة “اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني” في مخيم نهر البارد أمس الأربعاء، اجتماعا ناقشت فيه الوضع التربوي في ضوء الإغلاق المستمر لمعهد سبلين ومدارس ومؤسسات اأونروا في المخيم.

.

وأكدت في بيان أنها تتبنى “المطالب المحقة للطلبة الذين ينتظرون من ادارة الأونروا تأمين مقاعد دراسية في معهد سبلين بفرعيه في صيدا والبارد، كما حملت الأونروا المسؤولية الكاملة عن التداعيات السلبية الناتجة عن تقصيرها في تلبية هذه المطالب، وعدم الاستجابة للأفكار والحلول التي اقترحتها قيادة الفصائل، واللجنة الشعبية، ولجنة المتابعة للطلبة المتضررين، تحت ذرائع وحجج واهية وغير مقنعة”.

.

وشددت على ضرورة إجراء “دراسة معمقة لوسائل التحرك بما يضمن استمراره وتصعيده للضغط على ادارة الاونروا حتى الاستجابة للمطالب”، داعية إلى “تنظيم خيمة اعتصام مفتوح امام مكتب الاونروا في طرابلس، وخصوصا في ظل الصلاحيات الواسعة التي منحت لمدير الأونروا في الشمال بعد اعتماد اللامركزية الإدارية التي خولته صلاحيات المدير العام في لبنان”.

.

وحذر المجتمعون الأونروا “من البحث بأي أفكار أو نوايا تهدف إلى نقل معهد البارد الى سبلين”، مجددين مطالبتهم بـ “بناء معهد متكامل يتسع لكل الدورات المهنية والتقنية وتوسيع الدورات”.

.

القدس للأنباء – وكالات