أرشيف المنتدى

ندوة فكرية لمسيرة العودة / المخيم عنوان المقاومة الى فلسطين

ندوة فكرية لمسيرة العودة / المخيم عنوان المقاومة الى فلسطين

.

833_1416093372.webp

.

نظمت لجنة مسيرة العودة إلى فلسطين لقاء فكريا في مركز رابطة ترشيحا الخيرية بمخيم برج البراجنة، أمس الجمعة، بمشاركة أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة وإمام مسجد القدس فضيلة الشيخ ماهر حمود، وحشد من أبناء الرابطة والمواطنين.

.

ألقى رئيس رابطة ترشيحا محمد قدورة كلمة ترحيبية بالحضور وأكد على ضرورة انتاج ثقافة جديدة للمقاومة لتواجه الهجمة العالمية على المنطقة التي تستهدف انهاء القضية الفلسطينية وتدمير العالم العربي.

.

ثم تحدث مدير اللقاء ناصر أسعد حيث رحب بالحضور ضيوف المنتدى السياسي الشهري لمسيرة العودة بعنوان “المخيم عنوان المقاومة الى فلسطين”. انه المخيم انشأ ليكون لشعب بلا ارض حسب الرواية الاستعمارية ومورس بحق هذا الشعب كل انواع الاضطهاد والقمع والمظلومية التاريخية حتى تفجير ثورته عام 1965 والتي ما زالت مستمرة وحوّل المخيم الى قضية ارض وشعب ووطن وجعلها مقدمة قضايا العالم.

.

بعد ذلك، تحدث الشيخ حمود حيث اكد ان الوعد الالهي بزوال اسرائيل واضح في آيات القرآن الكريم كما في الاحاديث النبوية، وايضا روايات التوراة وفي ثقافة اليهود، وان أزمة الكيان الصهيوني الآن واضحة وبإعتراق السياسيين الاسرائيليين وخاصة بعد انتصار 2000 والـ 2006 والانتفاضة الاولى والثانية والصمود البطولي لغزة في حروب متتالية، والآن حيث تنفجر الارض تحت اقدام المستوطنين الصهاينة بانتفاضة مستمرة في كل فلسطين، حيث تشهد بشكل متواصل مواجهات مع الجنود والصهاينة ومع المستوطنين.

.

اضاف : معنويات شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات مرتفعة جدا، لان شعبنا يمتلك الايمان والامل والحق والوعد الالهي بالنصر ونلمس يوميا الامكانات الهائلة للشباب والفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال بأساليب ابداعية لا قدرة لاجهزة الامن الاسرائيلي على مواجهتها، واقول لاهلنا في المخيمات بأن الامل مفتوح للنصر والعودة، لان كل محاولات الاحباط والتهجير والتذويب لم تنفع بل بالعكس ولدت حوافز للشعب الفلسطيني بالتمسك بهويته ومقاومته وحقه في العودة الى وطنه.

.

وتابع فضيلة الشيخ : بأن المآسي التي يمر بها الشعب الفلسطيني سرعان ما يحولها الى امكانات لصالح قضيته، واعطى امثلة بأن موجات التهجير الى بلدان الغرب لم تذوّب الفلسطيني، بل اصبح صوتا في المهجر لفضح المشروع الصهيوني ومدداً اقتصادياً لاهله في الداخل او الشتات.

.

وانهى فضيلة الشيخ : بأن المخيم سيبقى عنواناً للمقاومة ودعماً للمقاومة التي حققت انجازات 2000 و 2006 وانتصارات غزة والانتفاضة الدائمة في فلسطين ولن يسمح المخيم للظواهر المنحرفة ان تشوه صورة شعبنا الفلسطيني.

.

833_1416093383.webp

.

833_1416093390.webp

.

القدس للأنباء – برج البراجنة