أرشيف المنتدى

عين الحلوة تحذير من إدخال حبلص .. وضياع شادي!

عين الحلوة تحذير من إدخال حبلص .. وضياع شادي!

833_1417179273.webp

حذرت مصادر فلسطينية من مخطط لإدخال الشيخ خالد حبلص المتهم بأحداث بحنين مع الجيش اللبناني، إلى مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان.

هذا وقد علمت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان من مصادر موثوقة عن اتصالات يجريها “وسطاء” من أجل تسهيل انتقال حبلص من مكانه شمال لبنان إلى مخيم عين الحلوة.

ورأت جهات فلسطينية أن إدخال الشيخ حبلص إلى مخيم عين الحلوة لا يصب في مصلحة المخيم ومصلحة الفلسطينيين، ويعكر أمن واستقرار المخيم والعلاقات المشتركة.

وتشكلت لجنة امنية فلسطينية في مخيّم عين الحلوة، مهمتها البحث عن مكان المطلوب شادي المولوي لتسليمه، إثر تبلغ اللجنة الفلسطينية الأمنية العليا عن وجوده في المخيّم من مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور.

وفي هذا الاطار، قال قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب في تصريح صحافي، إنّ «اللجنة الامنية العليا باشرت مهمتها في البحث عن مكان المولوي منذ ساعات الصباح الأولى، إلّا انها لم تعثر على أثر له، وفي حال تم الوصول الى المكان الذي يقيم فيه فستطلب منه الخروج من المخيم»، مشيراً الى انّ اللجنة المذكورة شكلت لجنة متابعة لهذه الغاية مهمتها الاتصال بكلّ القوى الفلسطينية وحتى «الشباب المسلم» في المخيم.

وأضاف: «لا نريد إحداثَ فتنة في مخيم عين الحلوة، ونحن حريصون على أمنه وعلى أمن الجوار اللبناني»، موضحاً «أننا أبلغنا الى العميد شحرور، الحريص كلّ الحرص على المخيم، أننا لم نعثر على المولوي، وأبلغنا اليه أيضاً استنكارنا لتصريحات المطلوب فضل شاكر الذي ردينا عليه في الاعلام، ونقول إنّ مَن يريد التصريح ضدّ الآخرين، فليفعل من خارج المخيم، لأننا لا نريد زيادة الويلات على أهلنا».

وكان ابو عرب استقبل وفداً كرديّاً برئاسة نائب وزير الدفاع الكردي غالية نعمت، وشرح له عن أوضاع المخيمات الفلسطينية، مؤكداً انّ «مخيماتنا هي عنوان لحق العودة، ومشروع الفلسطيني هو في فلسطين الدولة المستقلة».

وكالات