أرشيف المنتدى

معرض للأشغال اليدوية والرسومات للاطفال المعوقين في مخيم البداوي

معرض للأشغال اليدوية والرسومات للاطفال المعوقين في مخيم البداوي

833_1417797431.webp

أقامت “جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية “و”مركز الحنين” لذوي الإحتياجات الخاصة، أمس الخميس، حفلاً في قاعة مسجد خليل الرحمن, في مخيم البداوي، تحت عنوان “لسنا معوقين بل مبدعين”، بمناسبة اليوم العالمي للطفل المعوق، وبرعاية وحضور مدير منطقة الشمال في الأونروا الأستاذ أسامة بركة.

تخلل الحفل، عرضاً لأشغال ورسوم يدوية، رسمتها أيادي الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.

إفتتحت الحفل الأخت نهاد زعرورة مرحبة بالحضور الكريم, مؤكدة أن مركز الحنين سيبقى البيت الحاضن والذي تظل تحت سقفه هذه الشريحة من الأطفال، التي تنبض بالحياة وتصر على الإبداع رغم الإعاقة .ثم تلا الطفل عمر زيدان ما تيسر من القرآن الكريم.

وأكد مدير جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية الدكتور مجدي كريم ، على ضرورة الإستمرار في دعم الإنسان المعوق من تطوير وتحسين ظروفه, وأشاد بدور المؤسسات العاملة في هذا المجال، وخص بالذكر مركز الحنين السباق في مجال خدمة الإنسان المعوق، خدماتياً وتربوياً واجتماعياً.

و قال بركة: “إن الإنسان المعوق يمتلك من الطاقات والقدرات ما يساعده لأن يكون مبدعاً رغم إعاقته الجسدية, وعليه يجب أن تعطى له الفرص من أجل تفجير طاقاته، ورفعاً لمعناوياته، بعيداً عن الشفقة والتعاطف لأن هذا حق لهذه الشريحة من الناس, شاكراً كافة الجهود الداعمة والمهتمة بالمعوقين, مطالباً الجميع وكافة المؤسسات ومنها الأنروا، أن تستمر وتوفر خدمات إضافية من أجل الرقي بواقع وحال المعوقين.

و قدمت إحدى الفتيات بإسم الأطفال المعوقين، درعاً تكريمياً لبركة و آخر للدكتور كريم, كما كرّم مركز الحنين الأطفال المعوقين الذين ساهموا بصناعة المعروضات, وختاماً كرم الدكتور مجدي كريم المشرفات في مركز الحنين.

البداوي – وكالات