أرشيف المنتدى

الجهاد وتيار الفجر / المخيمات لا تشكل ملجأً للملاحقين قانونياً

الجهاد وتيار الفجر / المخيمات لا تشكل ملجأً للملاحقين قانونياً

833_1418059408.webp

زار وفد من “حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين، برئاسة ممثلها في لبنان أبو عماد الرفاعي اليوم الإثنين، رئيس “تيار الفجر” في مدينة صيدا، عبد الله الترياقي. حيث تم التداول بالأوضاع السياسية والأمنية السائدة في لبنان وفلسطين المحتلة وتوقفوا باحترام وإجلال أمام التضحيات الكبيرة التي يبذلها الشعب الفلسطيني في كل يوم وليلة، ذوداً عن مقدسات الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمها المسجد الأقصى الشريف.

وحذّر المجتمعون من مغبة الاستمرار في حالة الانقسام الفلسطيني، وما يحمله من مخاطر جمة تهدد كافة التضحيات المشار إليها، التي يجب أن تصان وألا يساء إليها تحت وطأة الانجرار خلف أي من الخطوات أو المواقف الانقسامية المؤلمة .

وأكد المجتمعون أن مقاومة المحتل الصهيوني واستمرارها، هي التي يجب أن تكون عماد الوحدة الفلسطينية المنشودة، خصوصاً بعد انهيار كافة أوهام التسوية دولياً واقليمياً.

وشدد المجتمعون على أهمية الموقف الفلسطيني الحاسم الذي تلتزمه كافة الفصائل الفلسطينية بصدق وجدية في رفض كافة محاولات الإستدراج التي تحصل على الساحة اللبنانية، وتهدف إلى توريط المخيمات الفلسطينية في صراعات هامشية، نأمل أن يتحرر منها واقعنا العربي والإسلامي في لبنان وسوريا والعراق وفي كافة الأقطار العربية. واستناداً إلى هذا الموقف الفلسطيني الحاسم، كان من الطبيعي ألا تشكل هذه المخيمات مأوى أو ملجأ أو ملاذاً لأي من الأشخاص أو المجموعات الملاحقة قانونياً في أي من المناطق اللبنانية، وأن تنمو حالات التنسيق الأمني بين المخيمات والسلطات الأمنية اللبنانية الرسمية وان تتطور.

وأعرب الجانبان عن أسفهما البالغ لتورط بعض السياسيين والإعلاميين في عملية تحريض ممنهج ضد المخيمات الفلسطينية عموماً ومخيم عين الحلوة خصوصاً، الذي أثبت خلال السنوات الأخيرة من خلال قياداته العاقلة، مسؤولية عالية في معالجة كافة الصعوبات والإشكالات الأمنية التي مرت دون وقوع اية مضاعفات سلبية كبيرة.

صيدا