أرشيف المنتدى

وقفة تضامنية مع القدس وفلسطين في مخيم البداوي

وقفة تضامنية مع القدس وفلسطين في مخيم البداوي

1_1460194516.webp

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقفة تضامنية تحت شعار “القدس قبلة جهادنا”، أمام محطة سرحان في مخيم البداوي، بمشاركة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وحشد من أبناء المخيم.

وألقى أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” أبو جهاد فياض كلمة جاء فيها: “إننا نلتقي اليوم نصرةً للمرابطين في القدس وتضامناً مع أهلنا في فلسطين الذين يقاومون الاحتلال الصهيوني في أرض الأجداد، في شوارع الناصرة وحيفا ويافا وصولاً إلى القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة، وبكل فخر واعتزاز نؤكد بأن الشعب الفلسطيني قد سبق قيادته بوحدته الميدانية من أجل مقاومة العدو وطرده من أرضنا”.

كلمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام موعد جاء فيها: “في كل مرة يؤكد الشعب الفلسطيني على أنه الجزء الحي في الأمة، وأنه حامي المقدسات وإن كان وحيداً، وهو رأس الحربة في مشروع التحرير والعودة”.

وشدد موعد أن “ما تشهده القدس ومدن الضفة ومناطق 48 من هبة مباركة هو دعوة صريحة لكل أبناء الأمة للالتحاق بالركب الجهادي المقدس في أرض الإسراء والمعراج”.

وطالب موعد “بصياغة برنامج موحد يستند إلى الخيارات الراهنة لمواكبة وتطوير الهبّة الشعبية، وصولاً إلى انتفاضة كاملة تعم كل الوطن الفلسطيني، ومنه يسهل الانتقال إلى برنامج وطني شامل يعيد المقدسات والحقوق لشعبنا”.