أرشيف المنتدى

ضمن فعاليات مجموعة جنين الكشفية تحت عنوان || كشفيين على نهجك يا قائد بهاء

كشفيين على نهجك يا قائد بهاء .. مجموعة جنين الكشفية في مخيم البداوي ومعرفة زمرة الدم

Commander-Baha-001.webp

ضمن الفعاليات التي تقيمها مجموعة جنين الكشفية بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لتأسيسها والتي تحييها تحت عنوان كشفيين على نهجك يا قائد بهاء ، اقيم نشاط لمعرفة زمرة الدم وذلك يوم الاحد 27/3/2016 في مقر مجموعة جنين الكشفية في مخيم البداوي.

واقيم هذا النشاط بمبادرة وتطوع من القائد اياد مقدادي اخصائي المختبر يعاونه كل من الاخصائيين خالد حلاق وخالد معري وفاطمة شرف الدين، بحضور القائد العام لمجموعة جنين الكشفية جمال فاعور وقادة الهيئة العليا للمجموعة وقادة الفرق وعرفاء الطلائع واعضاء المجموعة .

واشار القائد مقدادي الى اهمية معرفة زمرة الدم لكل شخص من ناحية علمية وطبية ، وتحدث عن ميزات الفئات وما الفئات التي تتبرع لها وما الفئات المستقبلة لها .

وقال القائد جمال فاعور ان القائد الشهيد بهاء عليان يعتبر نموذج لكل كشفي ، كيف لا والبند الاول من وعد الكشاف هو القيام بالواجب نحو الله ثم الوطن ، واشار الى ان الشهيد بهاء استشهد اثناء قيامه بالواجب المقدس ولكنه حي في وصاياه وتعاليمه التي رسخها .

واكد فاعور بان احتجاز الصهاينة لجثمان الشهيد بهاء من اجل الضغط على ذويه لن يزيدهم الا اصرارا على استكمال الطريق الذي سلكه الشهيد القائد. وحيا فاعور شهداء الحركة الكشفية الفلسطينية وشهداء انتفاضة القدس ، وثمن الدور الذي تقوم به المجموعات الكشفية في ارض الوطن من خلال الاغاثة والدفاع المدني والاسعاف والمساعدة في اعادة بناء المنازل الذي يهدمها الاحتلال الصهيوني لاهالي الشهداء.

وهنأ فاعور مجموعة جنين الكشفية بذكرى تأسيسها متمنيا ان تبقى مستمرة في القيام بالواجب نحو الله والوطن والناس.

ومن جهته اكد قائد مجموعة جنين الكشفية محمود مقدادي ان هناك عدة نشاطات ستقام في ذكرى تأسيس مجموعة جنين الكشفية، وان المجموعة اختارت عنوان كشفيين على نهجك يا قائد بهاء لتكريس النهج الذي سلكه القائد بهاء عليان وهو الواجب المقدس الجهاد و الفداء للوطن.

واكد القائد محمود على ان نشاط مجموعة جنين الكشفية في تصاعد دائم وهي اليوم تعتبر من ابرز المجموعات الفلسطينية العاملة في الساحة اللبنانية وهذا كله يعود الى فضل القادة وجهودهم المبذولة لابقاء اسم المجموعة عاليا والى ثقة الاهالي التي منحونا هي.

وفي ختام النشاط تم توزيع بطاقات نتائج الفحص على الاعضاء . كما وشكرت قيادة المجموعة القائد اياد مقدادي له الذي اخذ نشاط زمرة الدم على عاتقه بتكاليفه وبتنفيذه.

Commander-Baha-002.webp

Commander-Baha-003.webp

Commander-Baha-004.webp

Commander-Baha-005.webp

Commander-Baha-006.webp

Commander-Baha-007.webp

Commander-Baha-008.webp

Commander-Baha-009.webp

Commander-Baha-010.webp

Commander-Baha-011.webp

Commander-Baha-012.webp

Commander-Baha-013.webp

Commander-Baha-014.webp

Commander-Baha-015.webp

Commander-Baha-016.webp

Commander-Baha-017.webp

Commander-Baha-018.webp

Commander-Baha-019.webp

Commander-Baha-020.webp

مفوضية الشمال – طرابلس – إعلام المجموعة