أرشيف المنتدى

حركة فتح تحيي يوم الأرض في مخيم البداوي والبص

حركة فتح تحيي يوم الأرض في مخيم البداوي والبص

1_1459587746.webp

فتح تحيي يوم الأرض في البداوي والبص

أحيت حركة فتح في منطقة الشمال ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض، بمهرجان في قاعة مجمع ياسر عرفات في مخيم البداوي، شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى وأحزاب لبنانية وهيئات وفعاليات وجماهير من منطقة الشمال.

في البداية كانت كلمة لـالحزب الشيوعي اللبناني، ألقاها عضو قيادة الشمال، الدكتور نزيه المرعبي، أشار فيها إلى أن معركة الكرامة شكلت نقطة تحول كبيرة بالنسبة الى حركة فتح والمقاومة الفلسطينية، فكرست وجودها ودورها واظهرت التفاف الجماهير الفلسطينية والعربية حولها.

بدوره، قال مسؤول الحزب التقدمي الاشتراكي في الشمال، الدكتور قصي الحسين:لم يعد أمامنا من سبيل الا التفكير بمنطق الارض في يوم الارض الذي نعيد احيائه اليوم في الذكرى ال 40 وكل ثلاثين من آذار، حتى موعد التحرير للأرض الفلسطينية من الصهاينة الغاصبين.

والقى كلمة حركة فتح أمين سر منطقة الشمال، أبو جهاد فياض، واعتبر أن الذكرى ال40 ليوم الأرض الخالد، تأتي هذا العام مرتبطة بانتفاضة القدس انتفاضة الشباب والشابات والاطفال وهم يتصدون لهذا الاحتلال الغاشم، متمسكين بارضهم ومقدساتهم.

واكد ان الانتفاضة الشعبية المتصاعدة التي تقودها الجماهير الفلسطينية بالتزامن مع الحراك السياسي الفلسطيني، إنما هي لتثبيت هويتنا الوطنية وحقنا السياسي والقانوني والإنساني والتاريخي وتقرير المصير وحق العودة، وملاحقة ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها المنافية لقواعد القانون الدولي في المحاكم والمحافل الدولية.

وفي سياق متواصل، نظمت فتح احتفالا جماهيرا حاشدا في مخيم البص بمناسبة يوم الأرض، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية واللجان الشعبية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من أهالي المخيم.

وأكد مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله، الشيخ عطاء الله حمود، على أهمية يوم الأرض كونه صرخة في وجه العقل العربي السجين خلف قضبان الأنظمة التي باعت القضية وتآمرت على شعب فلسطين. وتطرق إلى الانتفاضة الباسلة التي تقدم الشهداء على مدبح الحرية. واعتبر حمود أن قرار اعتبار المقاومة تنظيم إرهابي ظالم، لأن المقاومة اللبنانية امتداد للمقاومة في فلسطين.

وألقى كلمة فتح عضو قيادة إقليم تاحركة في لبنان، أبو أحمد زيداني، ووجه تحية شكر إلى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للأرض، وقال: الأرض هي رمز انتصار الحق المطلق على الشر المطلق. وشدد على أهمية أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأمضى والأقوى في وجه الغطرسة الصهيونية.

كما تخلل الاحتفال وصلات فنية.

بيروت – وكالات