أرشيف المنتدى

وقفة احتجاجية في مخيم البداوي رفضاً لسياسة الأونروا الجائرة

وقفة احتجاجية في مخيم البداوي رفضاً لسياسة الأونروا الجائرة

1_1460194068.webp

رفضاً لسياسات الاونروا وقراراتها الجائرة التي اتخذتها بحق اللاجئين الفلسطينيين نُفِّذت وقفة احتجاجية من قبل الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية بعد صلاة الجمعة 842016 في خيمة الاعتصام امام محطة سرحان في مخيم البداوي.

وكانت كلمة القاها أمين سر الفصائل الدوري عضو قيادة حركة “فتح” في الشمال أبو خالد غنيم حيث قال: “رغم التحركات والاحتجاجات الرافضة لهذه القرارات من عموم اللاجئين الفلسطينيين لم نلمس من المدير العام السيد ماتيوس شمالي اي استعداد للتجاوب مع مطالبنا المحقة، بل وعلى العكس فإنه زوّر الحقائق وأنكر تقليصه للاحتياجات والمساعدات للاجئين، وحاول زرع الفتنة بين اللاجئين ومرجعياتهم السياسية والحزبية عبر التشكيك بتمثيلها لهم”.

وأضاف “نحن متمسكون بحقوقنا ولن نتراجع عنها وندعو إدارة الاونروا ليس فقط للتراجع عن هذه القرارات الجائرة وغير المدروسة بل ندعوها الى تحسين شروط التقديمات والقيام بواجبها برعاية ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين لحين العودة الى وطنهم استناداً الى القرارات الدولية”.

واكد غنيم التمسّك بالمطالب المحقّة لشعبنا الفلسطيني في لبنان وعلى رأسها:

1. اعادة العمل بخطة الطوارئ لاهالي مخيم نهر البارد لحين استكمال اعمار المخيم، واعادة بدلات الايجار للعائلات التي ما زالت منازلها مدمرة والتعويض على الممتلكات والمباني في الحي الجديد لمخيم نهر البارد.

2. اعادة بدلات الايجار لاخوتنا الفلسطينيين النازحين من سوريا، وتقديم المساعدات لهم خصوصاً أن الاونروا تدرك وتعلم أن النازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا لا يستفيدون من التقديمات التي يوفرها المجتمع الدولي للنازحين السوريين.

3. العودة عن دمج الطلاب، واعتماد المعايير العلمية لعدد الطلاب في الصف الواحد، وفتح المجال للخريجين من اصحاب الشهادات للعمل من خلال فتح باب التوظيف.

4. اما في مجال الاستشفاء فإننا ندعوها الى تحسين الشروط ورفع سقف التغطية وخاصة للحالات المستعصية كحالات الاورام السرطانية وعمليات القلب المفتوح وعمليات العظم والتغطية الكاملة لمرضى غسيل الكلى.

1_1460194086.webp

1_1460194098.webp

1_1460194107.webp

.