أرشيف المنتدى

وفد من الفصائل الفلسطينية تزور السفير الكوبي في بيروت

وفد من الفصائل الفلسطينية تزور السفير الكوبي في بيروت

2_1476389452.webp

السفارة الكوبية في لبنان

قام وفد من قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان، اليوم الثلاثاء، سفارة دولة كوبا في بيروت، مودعاً السفير الكوبي في لبنان سيبايو براتس لمناسبة إنتهاء مهمته ومغادرته إلى بلاده قريباً.

وضم الوفد أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، ومسؤول العلاقات السياسية لـحركة الجهاد الإسلامي شكيب العينا، وممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، ومسؤول حزب الشعب غسان أيوب، ومسؤول الجبهة الديمقراطية علي فيصل، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية محمد ياسين، ومسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة أبو عماد رامز، ومسؤول الصاعقة أبو حسن الصاعقة، ومسؤول فتح الإنتفاضة حسن زيدان، ومسؤول العلاقات السياسية لـالجبهة الشعبية أبو جابر، ومسؤول لجنة الصداقة الكوبية الفلسطينية صلاح صلاح.

وتحدث أبو العردات معرباً عن شكره وتقديره لدور كوبا في نصرة القضية الفلسطينية ومساندتها والوقوف إلى جانبها في المحافل الدولية، وما قدمته ولا زالت تقدمه كوبا من مساعدات، خصوصاً المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في المجالات التعليمية كافة.

وأكد، أن الفصائل الفلسطينية ستحرص على استمرار العلاقة الوثيقة القائمة مع السفارة الكوبية في لبنان ومع السفير الكوبي الجديد.

وشدد أبو العردات على أهمية أواصر العلاقات التاريخية الفلسطينية الكوبية وعمقها، وتضامن الشعبين الكوبي والفلسطيني في مواجهة قوى الظلم والاستعمار.

كما تحدث في المناسبة عن فصائل التحالف محمد ياسين الذي شدد على أهمية النضال الكوبي الفلسطيني المشترك، مثمنا بدوره وقوف دولة كوبا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية.

وتحدث في المناسبة أيضاً صلاح صلاح مؤكداً عمق الصداقة بين كوبا وفلسطين وعمق العلاقات الكوبية الفلسطينية النضالية والتاريخية.

بدوره شكر السفير الكوبي الوفد الفلسطيني على هذه الزيارة وأعرب عن سعادته بالعلاقة التي تربط الشعبين الكوبي والفلسطيني التاريخية.

بيروت – وكالات