اخبار الوطن العربي

الوحدة الشعبية ينعي المناضل القومي والتقدمي والمثقف العضوي سماح ادريس

الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 01:58 م

عمَّان _ بوابة الهدف

نعى حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، اليوم الجمعة، إلى جماهير شعبينا الأردني والفلسطيني والأمة العربية وجميع أحرار العالم المناضل القومي والتقدمي والمثقف العضوي الدكتور سماح ادريس، رئيس تحرير مجلة الآداب اللبنانية، والعضو المؤسس في حملة مقاطعة داعمي “اسرائيل” في لبنان.

وقال الحزب في بيان النعي الذي وصل “بوابة الهدف”، لقد “غادرنا الأديب سماح ادريس الذي كانت آخر وصاياه: “إذا تخلينا عن فلسطين، تخلينا عن أنفسنا”، غادرنا قابضًا على جمر مبادئه الثورية ولم يتخلى عن فلسطين حتى آخر أنفاسه”.

وتقدّم الحزب ممثلًا بأمينه العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم أعضاء وكوادر الحزب “بخالص مشاعر العزاء إلى عائلة الرفيق سماح ورفاق دربه”.

وعاهد الحزب المناضل سماح ادريس على أن “يبقى وفيًّا للمبادئ التي قضى حياته متمسكًا بها ومناضلًا على هديها”.

يُذكر أن الحزب استضاف الرفيق سماح في ندوة نظّمها تجمع اتحرك لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع بعنوان: “التطبيع الثقافي: مظاهره وسبل مواجهته”، في تشرين ثاني/نوفمبر 2018، وأكّد فيها ادريس أنّ “مقاطعة الاحتلال وإفرازاته، ومواجهة التطبيع الثقافي معه، وسيلتان مكمّلتان للمقاومة المسلحة، لا بديلتان منها”.

كما شارك الدكتور سماح في المؤتمر الوطني الرابع لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي نظّمه كل من لجنة مقاومة التطبيع والقضايا القومية في نقابة المهندسين الأردنيين واللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، في عمّان، نيسان/أبريل 2019.

مقالات ذات صلة