أخبار الجاليات العربية

برلين تحيي ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

برلين يوم الأحد الموافق 27/11/2022

بدعوة من هيئة المؤسسات و الجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين ولجنة العمل الوطني .. أقيمت وقفة تضامنية أمام بوابة برلين التاريخية في وسط العاصمة الالمانية تزامنا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث يُصادف 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المُتحدة في قرارها رقم (40/32 ب) لسنة 1977 ليكون يوماً دولياً لتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف التي أقرّتها القرارات والمواثيق الدولية.

إن الشعب الفلسطيني وفي كل أماكن تواجده يحيي هذا اليوم لأهميته الوجودية له ولقضيته العادلة .. وهو يوم يستذكر في أبناء الشعب الفلسطيني معاناة أهل غزة وفي الضفة الغربية المحتلة .. وفي القدس والداخل الفلسطيني .. ويستذكر فيه الأسرى والمعتقلين ومعاناتهم ..

وقد حضر وشارك في هذه الوقفة التضامنية العشرات من أبناء فلسطين وأنصار القضيّة الفلسطينيّة العادلة من العرب والألمان .. ورفع المتضامنون الأعلام الفلسطينية ويافطات تدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي ممارسة جميع أشكال الاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الشباب الفلسطيني بدم بارد في ظل الصمت العالمي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي. .. كما وألقيت فيها العديد من الكلمات باللغات الألمانيّة والعربيّة الّتي شرحت المأساة والكوارث الّتي حلّت على الشّعب الفلسطيني حتى الآن..

طالب المتضامنون الحكومة الألمانية والمجتمع الدولي والعالم بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ووقف كافة أشكال العنف الإسرائيلي الممنهج بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ خطوات عملية نحو وضع حد لجميع الانتهاكات للقانون الدولي والشرعية الدولية التي تمارسها سلطات الاحتلال وكذلك بإطلاق سراح جميع المعتقلين.

كما أكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه، وعلى دعمهم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين كما أقرتها قرارات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة