أخبار الجاليات العربية

وقفة جماهيريّة حاشدة في برلين نصرة لأهلنا في مخيم جنين الصامد ..

برلين يوم الأربعاء الموافق 2023/07/05

نظمت هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين و لجنة العمل الوطني يوم الأربعاء الموافق 2023/07/05 وقفة جماهيرية في برلين .. تحت شعار أوقفوا العدوان الهمجي على أهلنا في في مخيم جنين.

لقد خرج أبناء الشعب الفلسطيني والعربي ومناصري القضية الفلسطينية في برلين .. في وقفة جماهيرية حاشدة مندّدين بالعدوان الهمجي على مخيم جنين الصامد .. مستنكرين الصّمت الدّولي على ما يجري من إعتداءات على أهلنا في المخيم الصامد ..

قال المتظاهرون، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وحملوا اليافطات التي تدين العدوان وتظهر صور الدمار وكذلك صور ضحايا العدوان والذين ألقوا الكلمات باللغات العربية والألمانية، بأن ما تقوم به قوات الاحتلال اليوم في مخيم جنين .. حيث الإعدامات الميدانية وهدم للمنازل والبنية التحتية والاعتداء على المستشفيات ومنع وصول الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف لإغاثة وإسعاف الجرحى .. وتهجير جديد للاجئين الفلسطينيين.. إنها نكبة تتجدد على ايدي قوات الإحتلال .. إنه إرهاب ممنهج ومنظم ضد شعبنا..

وأن العدوان الإسرائيلى على جنين ومخيمها بأكثر من الف جندي .. مدججين بالدبابات والمدرعات المصفحة .. وطائرات الأباتشي .. والمسيرة بدون طيار .. هي جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني لدولة الإحتلال الإسرائيلي وحكومة الإستيطان والمستوطنين ..

كما أعلن المتحدثون بان عدوان الاحتلال الصهيوني على جنين ومخيمها يأتي لتكريس استمرار سياسة الإحتلال التي اعلنتها حكومة الإستيطان والمستوطنين بشن حرب مفتوحة مستمرة على الشعب الفلسطيني .. بقصد كسر إرادة الشعب الفلسطيني وضرب وتصفية سبل تصدي الشعب الفلسطيني للإحتلال ومقاومته ..
وطالب المتظاهرون في برلين الحكومة الألمانية والإتحاد الاوروبي والأمم المتحدة والمجتمع الدولى بعدم السكوت على جرائم الإحتلال التي يتعرض لها الفلسطينيون وبضرورة التدخل لوقف العدوان على مخيم جنين وتأمين الحماية للشعب الفلسطينى وعودة السكان المهجرين قسرا إلى بيوتهم ..

وطالبوا أيضا كل القوى والأحزاب والبرلمانيين بمزيد من الدعم والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني حتى زوال الاحتلال وتتحقق العودة وينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله الكامل وإقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس

وفي الختام وجّه الحضور رسالة الى المحتل ومن يسانده بأن قضية الشعب الفلسطينى ،هي قضية تستعصي على التصفية .. ولن يستسلم الشعب الفلسطيني للإحتلال ولن يرفع الرايات البيضاء .. وسينتصر انتصاراً حتمياً وتتحقق العودة مهما طال الزمن وعظمت التضحيات

مقالات ذات صلة