أرشيف المنتدى

منظمة الشبيبة في الأول من أيار بمخيم البداوي || حق العودة حق لا تنازل عنه

منظمة شبيبة الأول من أيار تعقد مؤتمرها السابع في مخيم البداوي تحت عنوان حق العودة حق لا تنازل عنه

واعمار مخيم نهر البارد خطوة على طريق العودة الى الوطن

error

تزامناً مع الذكرى ال 61 لنكبة فلسطين وتحت عنوان حق العودة حق لا تنازل عنه، واعمار البارد خطوة على طريق العودة الى فلسطين. عقدت منظمة شبيبة الأول من أيار التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مخيم البداوي مؤتمرها السابع بجو من الديمقراطية والحماس، حضر المؤتمر إضافة إلى الأعضاء المنتخبين من مؤتمرات اللجان القاعدية ، قيادة الجبهة الديمقراطية في الشمال وأمين المنظمة في لبنان .

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً للشهداء .

ثم تحدث ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في الشمال الذي حيا المؤتمرون ووجه تحية الى شبيبة الارض المحتلة وبشكل خاص الى اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني الذي يتصدر الحركة الشبابية الفلسطينية ، وشدد ابو لؤي على دور الشباب في مسيرة النضال الفلسطيني خاصة ونحن على ابواب العام 61 لنكبة فلسطين ، واكد ابو لؤي على ضرورة تفعيل وتطوير حركة اللاجئين الفلسطينين التي يجب ان يكون للشباب الدور الابرز في قيادتها وتفعيل حركتها على كل المستويات . وتطرق ابو لؤي الى اوضاع مخيم نهر البارد حيث طالب بالاسراع في انهاء مأساة ابناء المخيم وتحريك عملية الاعماروازالة المعوقات امام البدء في الاعمار ، خاصة اننا نقترب من الذكرى السنوية الثانية لنكبة ابناء المخيم . وطالب ابو لؤي الجهات المعنية الثلاثة ،الحكومة والاونروا ومنظمة التحريرالفلسطينية الى تحمل مسؤولياتها تجاه ابناء المخيم عبر توفير مقومات العيش الكريم والاسراع في بدأ الاعمار وانهاء الحالة العسكرية المفروضة على حركة ابناء المخيم والجوار اللبناني .

ثم تحدث امين المنظمة في لبنان بكري الصالح عن برنامج عمل المنظمة وآلية تطوير المنظمة لتكون الرافعة الرئيسة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني ، وتطوير امكانيات الشباب خدمة للمصلحة الوطنية .

بعد ذلك ناقش اعضاء المؤتمر الاوراق والبرامج واللائحة الداخيلة للمنظمة وانتخبت قيادتها في المخيم .