أرشيف المنتدى

الجبهة الديمقراطية تلتقي الكاردينال صفير

Boutros-Sfeir-DFLP-001.webp

الجبهة الديمقراطية تلتقي الكاردينال صفير

إعمار البارد وإقرار الحقوق الانسانية دعم لحق العودة ورفض للتوطين

Boutros-Sfeir-DFLP-002.webp

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يترأسه عضو اللجنة المركزية ومسؤولها في الشمال ابو لؤي اركان بغبطة البطريرك مار نصر بطرس صفير في المقر الصيفي في الديمان . وبحث معه مذكرة الجبهة الديمقراطية بشأن ملف اعمار مخيم نهر البارد والحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني في لبنان .

وبعد اللقاء ادلى ابو لؤي اركان بالتصريح التالي :-

تشرفنا بلقاء غبطة البطريرك ووضعناه بصورة الأثار السلبية الكبيرة التي تركها قرار تجميد الاعمال التحضيرية للاعمار على معنويات ابناء المخيم ، وتمنينا عليه المساهمة مع المرجعيات المعنية لترجمة قرارات الحكومة بطمر الامكنة الاثرية من اجل استئناف العمل بوتيرة سريعة للبدء الفوري في اعمار المخيم لان ذلك من شأنه الى جانب قرار حق العمل والتملك والتعاطي الانساني مع المخيمات دعم لنضال اللاجئين من اجل العودة تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً .

وناشد ابو لؤي بأسم ابناء البارد ومعاناتهم المستمرة فخامة رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والوزراء ورئيس الحكومة المكلف ومجلس شورى الدولة بالتدخل السريع والعاجل من اجل معالجة التداعيات السلبية لوقف الاعمال التحضيرية لاعادة اعمار المخيم بسبب الطعن المقدم وهو فاقم من حالة الاحتقان الشعبي الفلسطيني والغضب العارم . الامر الذي يملي على الجميع ايجاد حل لهذه المعضلة عبر طمر الامكنة الاثرية تنفيداً لقرار الحكومة والشروع في اعادة اعمار المخيم . انسجاماً مع الترجمة العملية التي طال انتظارها للشعار المشهور بأن ” النزوح مؤقت .. العودة مؤكدة..الاعمار محتم .

ووجه ابو لؤي نداء للجنرال عون بإعادة النظر بالطعن والتراجع عنه للاسهام في انهاء معاناة النازحين واعادة بناء بيوتهم المدمرة خاصة ونحن على ابواب معاناة اضافية بسبب اقتراب فصل الشتاء .

كما ناشد ابو لؤي قائد الجيش اللبناني بالعمل على انهاء الحالة العسكرية القائمة في الجزء الجديد من المخيم ، والغاء نظام التصاريح التي تركت تداعيات سلبية على العلاقة الاخوية بين الشعبين ، وحولت المخيم الى جزيرة معزولة عن محيطه اللبناني والفلسطيني . اضافة لتخفيف الاجراءات وتسليم ما تبقى من برايمات .

Boutros-Sfeir-DFLP-003.webp

Boutros-Sfeir-DFLP-004.webp

Boutros-Sfeir-DFLP-005.webp