أرشيف المنتدى

جمعية ابناء البداوي | توزيع مساعدات مالية نقدية للعائلات الفقيرة

جمعية ابناء البداوي | توزيع مساعدات مالية نقدية للعائلات الفقيرة

Sons-baddawi-001.webp

مخيم البداوي – 4/1/2010

وزعت جمعية ابناء البداوي _في المخيم ، مساعدات مالية نقدية على عدد محدود من العائلات الفقيرة والمحتاجة واصحاب الاعاقات ،وهذه المساعدات مقدمة من جمعية ابناء مخيم البداوي في الاغتراب، وتأتي هذه المساعدات في سياق الأنشطة الإنسانية والمجتمعية التي تقوم بها جمعية ابناء البداوي و مقرها الدنمارك.

المنسق العام الاخ ابو علي قيس كان في زيارة سريعه لمخيم البداوي، حيث أكد و قال رغم إننا نقوم للمرة الثانية بتوزيع المساعدات كانت اولها في صيف 2009 حيث تم التحفظ على نشر الصور والتقرير بطلب من لجنة المساجد في المخيم انذاك الا اننا في الجمعية اردنا ان نوثق في المرة التانيه صور توزيع المساعدات على المحتاجين واصحاب الاعاقة بدون اظهار ملامح وجوههم لكي لا نحرج احدا حتى يتسنى لنا من اعلام واخبار ابناء مخيم البداوي بكل ما يقدم من مساعدات عينيه للحث والعمل بتكثيف الجهود والتبرع على صندوق ابناء جمعية ابناء مخيم البداوي ولتحمل مسئوليتنا الأخلاقية والإنسانية الوطنية تجاه أبناء اهلنا في مخيم البداوي ومجتمعناالفلسطيني ، ولنقديم المساعدات المالية و العينية للعائلات الفقيرة والمحتاجة ،

نتوجه بالدعوة العاجلة لكل ابناء مخيم البداوي ،وأهل الخير ، لضرورة التحرك العاجل تجاه هذه العائلات وتوفير ما يمكن تقديمه من مساعدات

ختاما نتوجه بالتحية والشكر والتقدير الى كل أهل الخير الذين تبرعوا من ابناء البداوي وابناء الوطن العربي الى اهلهم وشعبهم .

Sons-baddawi-002.webp

الاخ ابو علي قيس المنسق العام لجمعية ابناء البداوي

Sons-baddawi-003.webp

Sons-baddawi-004.webp

Sons-baddawi-005.webp

Sons-baddawi-006.webp

فكرة الانشاء : بدأت فكرة انشاء الجمعية كمقترح قدم من أحد الاخوة على موقع الاخ ابو أمين وتتلخص بأن يتم انشاء صندوق البداوي لمساعدة الاسرة المحتاجة والتي لا تجد لها معيل .

ولدى ابداء الاراء حول الفكرة وترحيب عدد لا بأس به من الاخوة بالفكرة، تم اتخاذ بعض الاجراءات العملية لان ترى هذه الفكرة النور والخروج الى حيز العمل والواقع .

رحب الاخ الفاضل ابو أمين بالفكرة ، وأبلغني اننا بحاجة الى رقم حساب لكي نستطيع والاخوة الافاضل من أبناء المخيم المساهمة في هذا المشروع الخير، ولكن الصعوبة تكمن في صعوبة انشاء ذلك في المانيا بسبب القوانين ، فأعلمته ان الامر يختلف عندنا في الدانمرك ويمكن الحصول على رقم حساب بعد انشاء جمعية مسجلة ، فرحب الاخ ابو أمين بالفكرة وقمت بالاتصال ببعض الاخوة الافاضل في مدينة أرغوس الدانمرك وطرحت عليهم الفكرة فرحبوا بها واستعدوا للمساهمة وانجاح الفكرة لان الامر يتعلق بالعمل الخيري ومساعدة المحتاجين وهذا الامر لا يختلف عليه اثنين .

لماذا في أرغوس : الحقيقة الفكرة نبعت من مدينة أرغوس ولسهول متابعة الامور المتعلقة ومتابعة كل ما يتعلق بها من اجتماعات وتشاورات وما الى ذلك، فإن وجود الإدارة في مدينة واحدة يسهل كل هذه الامور ويساعد في نجاح الفكرة ، وليس ذلك انتقاص من قدر أي أخ، فكل ابناء البداوي عائلة واحدة وهمهم واحد والهدف نبيل لا يختلف عليه اثنين .

فعذرا الى كل الاخوة الاحبة في الدانمرك وخارجها ان لم نستطع مشاورتهم بكل هذه التفاصيل، فارجوا تقدير الظروف .

عمل الجمعية : تقوم الجمعية بتلقي التبرعات للهدف الذي ذكرت وايداع ذلك في حساب الجمعية، وبدورنا ولدى وجود اموال في حساب الجمعية يتم بعد التشاور مع لجنة المساجد والتي تعتبر لجنة مستقلة بمتابعة أصحاب الحاجات والاسر الفقيرة لمساعدتهم .

وكل ذلك سوف يتم بصورة علنية وموثقة لكي يتطلع عليها الجميع من خلال موقع الاخ ابو أمين . بدورنا سوف نعلن حركة التبرعات بشكل شهري واسماء المتبرعين والبلد الذي تبرع منه، وكذلك تحويل الاموال من رقم الحساب الى لجنة المساجد وعلى رقم حساب خاص يكون لهذا الامر .

المطلوب : هو المساهمة الفعالة من الاخوة جميعا في هذا المشروع الذي نتمنى من الله تعالى ونحن في شهر الصيام ان يجعل ذلك خالصا لوجهه الكريم ونتمنى من الاخوة الافاضل دعم هذا المشروع ونشر الخبر بين ابناء البداوي في المهجر، ويمكن ان نقبل من الاخوة الافاضل اموال زكاة او اي صدقات او تبرعات وصدقة الفطر وايصالها لمستحقيها في الوقت المناسب .

أقل المساهمة : دولار واحد عن كل فرد من ابناء البداوي، فالعائلة التي تتكون من خمس أفراد تدفع خمسة دولارات او ما يعادلها وذلك بشكل شهري .

اسم الجمعية وعنوانها ورقم حسابها

اسم الجمعية وعنوانها ورقم حسابها من داخل الدنمرك

Forening for Baddawi camps sønner

Danske Bank

Konto nr. 1551 – 10301920

رقم الحساب لمن هم من خارج الدانمرك فيمكن استخدام

ارقام التحويل

Forening for Baddawi camps sønner

Danske Bank

Iban nr. DK 8930000010301920

swift cod : dabadkkk

baddawiforening[@]hotmail.com

أسماء الادارة

الرئيس

Formands navn og adresse

Afif Mefleh

Glænøvænget 8

8381 Tilst

نائب الرئيس

Næsteformands navn og adresse

Ahmad Omariyeh

Bentesvej 29 , 3th

8220 Brabrand

السكرتير

Sekretærs navn og adresse

Mohammad abo Dawood

Bentesvej 19,1.tv

8220 Brabrand

أمين الصندوق

Kasserens navn og adresse

Mohamad Keiss

Bentesvej 19,1.th

8220 Brabrand

العضو الإداري

Bestyelsemedlems navn og adresse

Walid Hamid

Klokkerfaldet 100

8210 Århus v

[ مرفق : PDF ]