أرشيف المنتدى

مسيرة غضب في مخيم البداوي نصرة للاقصى

مسيرة غضب في مخيم البداوي نصرة للاقصى

1_1460963825.webp

خرجت جموع المصلين من مساجد مخيم البداوي يوم الجمعة 19-3-2010 بمسيرة غضب بعد صلاة الجمعة كانت قد دعت لها فصائل المقاومه الفلسطينيه تقدم المسيره ممثلي الفصائل الفلسطينيه ولفيف من اصحاب الفضيله والمشايخ على راسهم امير حركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبان وراعي ابرشية الروم الارثوذكس في طرابلس الاب ابراهيم سروج والاستاذ كمال الخير .

جاب المصلون شوارع المخيم رافعين الرايات الفلسطينيه مرددين هتافات النصرة للقدس والاقصى , ومطالبين الفصائل الفلسطينيه بضرورة التوحد والتمسك بالمقاومه حتى التحرير.

ثم كانت كلمات بداها الاب ابراهيم سروج راعي ابرشية الروم الارثوذكس في طرابلس , حيث اكد بان اسرائيل واميركا هما العدو الاساسي لكل الديانات ويعملون من اجل هدم المقدسات الاسلاميه والمسيحيه.وطالب الفصائل بضرورة الوحدة الوطنيه والتمسك بمنهج المقاومة واعرب عن سروره وهو يرى الايادي تتشابك من اجل القدس والاقصى.

ثم القى الشيخ بلال شعبان كلمة توجه فيها الى العرب والمسلمون اللذين يزيدون عن المليار ونصف ولاكن لا وزن ولا وجود لهم بسبب تفرقهم مطالبا اياهم بضرورة الوحدة والتمسك بالسلاح لارهاب عدو الله وعدونا .واكد الشيخ شعبان بان نهج المقاومة كفيل بدحر الاحتلال الاسرائيلي وبتحرير فلسطين .

اما كلمة فصائل المقاومه القاها الاخ اركان بدر عضو اللجنة المركزيه لتحرير فلسطين حيث شدد فيها بان الانقسام الفلسطيني والتشرذم الداخلي والموقف الرسمي العربي شجع الاحتلال على عدوانه وممارسته الارهابيه ومشاريعه الاستيطانيه في الضفه وبناء كنيس الخراب والتحضير لبناء كنيس اخر ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري واستمرار حصار قطاع غزة وغاراته المستمره عليه واخرها صبيحة هذا اليوم . وطالب بالرد الفلسطيني على ذلك باستئناف الحوار الفلسطيني الشامل لانهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنيه بمشاركة الجميع والتحضير لاجراء الانتخابات الشامله الرئاسيه والتشريعيه وللمجلس الوطني على اساس التمثيل النسبي الكامل.

وطالب بتصعيد المقاومه المسلحه عبر تشكيل غرفة عمليات مشتركه وتشكيل غرفة عمليات موحدة للرد على الاحتلال وممارساته, وطالب باتخاذ التدابير المطلوبه لاندلاع انتفاضه فلسطينيه ثالثه في الضفه والقطاع والقدس. وحيا التحركات الشعبيه العربيه في لبنان وسوريا والسودان ومصر والاردن وفي كل مكان , ودعا لتصعيدها وطالب الانظمه العربيه في قمتهم القادمه باتخاذ خطوات عمليه لدعم شعبنا وقطع العلاقات بكافة اشكالها مع دولة الاحتلال واغلاق السفارات , وفك الحصار عن قطاع غزة واعادة النظر بقرار الموافقه العربيه على استئناف المفاوضات الغير مباشره.